سلسلة “قراءة في إصدارات رمضانية” (11): كتاب “الإمام مالك والمذهب المالكي” لكافي

من إصدارات قسم الإنتاج العلمي والفكري لحركة التوحيد والإصلاح، كتاب “الإمام مالك والمذهب المالكي” للدكتور أحمد كافي، ضمن سلسلة الاختيارات المذهبية المغربية.

قام بتقديم الكتاب رئيس حركة التوحيد والإصلاح عبد الرحيم شيخي، الذي نوه بهذه السلسة التي تهتم بالاختيارات المغربية التي لا تزال راسخة في المغرب رغم ما عرفه من انفتاح وتفاعل مع مذاهب ومدارس متعددة ومتنوعة على طول العالم الإسلامي.

حيث أصبحت هذه الاختيارات جزءا من الشخصية المغربية وثقافة لشعوب المنطقة، اجتهد علماؤها وفقهائها في نشرها وتطويرها من خلال اجتهادات تراعي أحوال مجتمعاتهم وتستجيب لمختلف التحديات التي تواجهها.

كما أنها اختيارات جامعة لما يحتاجه الإنسان في علاقته بربه وبالناس حوله، من قراءة وتدبر للكتاب الذي أنزله عز وجل رسالة إلى عباده، ومذهب في فقه الدين وأحكامه، ومذهب في العقيدة مستجيب للتطور الفكري والعلمي، وطريقة في التربية والسلوك.

والكتاب الذي يقع في أكثر من 170 صفحة من الحجم المتوسط، عبارة عن تجميع لمقالات رمضانية خفيفة الظل جمعها المؤلف، ووضع لكل منها عنوانا، حيث تعالج فكرة وتكوِن بمجموعها رؤية عن مكانة الإمام مالك في صف الأئمة الكبار من أهل العلم والفكر والثقافة في باب العلوم الشرعية والحياة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى