زيارة وفد من قيادة حركة التوحيد والإصلاح للدكتور عبد القادر الكتاني

قام وفد من المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح يضم كلا من الرئيس الأستاذ عبد الرحيم شيخي والإخوة أعضاء المكتب التنفيذي الأساتذة: الحسين الموس وخالد التواج وعبد الكريم الموجي ورشيد فلولي؛ ظهر يوم الجمعة 20 رمضان 1443هـ موافق 22 أبريل 2022، بزيارة أخوية تواصلية للدكتور عبد القادر محمد المكي الكتاني في بيته بالرباط،  وهو المهندس والمتخصص في الحديث الشريف والباحث المشارك في قضايا الفكر الإسلامي المعاصر والحوار الحضاري والإعلام الإسلامي.

وقد كانت هذه الزيارة، التي حضرها أيضا الأستاذ محمد بولوز مسؤول الحركة بإقليم الرباط، مناسبة للتعبير عن التقدير لجهود الدكتور الكتاني في خدمة السنة النبوية الشريفة والتعريف بها، وإسهاماته المتنوعة في قضايا الفكر والعمل الإسلامي المعاصر. كما كانت الزيارة فرصة للتواصل وللحديث حول مجموعة من المواضيع المتعلقة بالدعوة والعمل الإسلامي في العصر الحديث وأدوار الفاعلين في التعريف بقيم الإسلام والحوار الحضاري لا سيما مع الغرب وسبل النهوض باللغة العربية والدفاع عنها في بلادنا.

يذكر أن الدكتور عبد القادر المكي الكتاني سبق أن قدم درسا حسنيا، في إطار سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية، بعنوان “اختلاف الفقهاء في اجتهاداتهم وطرق الاستفادة منه”، انطلاقا من الحديث النبوي الشريف: “يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله، ينفون عنه تخريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين”، وذلك يوم الأربعاء 14 رمضان 1439(30 ماي 2018) بالقصر الملكي بالدار البيضاء.

والدكتور عبد القادر المكي الكتاني ينتمي لأسرة علمية دينية عريقة، حصل على عدة شهادات بالعلوم الهندسية من جامعات دمشق وبورنموث ببريطانيا ونال الدكتوراه في الهندسة من روما 1984، كما تابع دراساته بالعلوم الشرعية فحاز على عدة شهادات جامعية كان آخرها شهادة دكتوراة من الجامعة الإسلامية سنة 2000. كما شارك في العديد من المؤتمرات الهندسية والعلمية والإسلامية ومؤتمرات التقريب بين المذاهب الإسلامية وحوار الحضارات والأديان  بجدة ودمشق والقاهرة والرباط وبيروت وعمان ونيويورك واستنبول وجاكرتا وكراتشي وماليزيا وطهران والجزائر.

 

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى