دار الحديث الحسنية تستضيف المستعرب الأمريكي كريستوفر ميلشيرت

 تستضيف مؤسسة دار الحديث الحسنية المستعرب الأمريكي كيرستوفر ميلشيرت، الأستاذ المبرز في اللغة العربية والدراسات الإسلامية بمعهد دراسات آسيا والشرق الأوسط في جامعة  أكسفورد، وذلك في سياق البرنامج  العلمي والثقافي للموسم الجامعي 2022 – 2023 في الفترة ما بين 20 و27 فبراير 2023.

وسيقوم ميلشيرت بإلقاء عدد من المحاضرات العلمية على هامش زيارته للمغرب جملة من الأنشطة العلمية، بدأت أمس الثلاثاء بمحاضرة بعنوان: “سفيان الثوري والمدرسة الفقهية الكوفية”، فيما أطر اليوم محاضرة بعنوان : “المختصرات الفقهية المتقدمة.. أبو مصعب الزهري والبويطي، والطحاوي والخرقي”، 

وتتواصل سلسلة المحاضرات العلمية بمحاضرة بعنوان: “أصول التصوف المبكر في الإسلام” يوم غد الخميس 23 فبراير 2023، لتختتم زيارته بجلسة مفتوحة: مع نخبة من أساتذة المؤسسة وطلبتها يوم الإثنين 27 فبراير 2023.

ويعد كريستوفر ميلشرت أستاذ أمريكي وباحث في الإسلام متخصص في الحركات والمؤسسات الإسلامية، خاصة خلال القرنين التاسع والعاشر. كاتب غزير الإنتاج، وأستاذ اللغة العربية والدراسات الإسلامية في المعهد الشرقي بجامعة أكسفورد، وزميل اللغة العربية في كلية بيمبروك أكسفورد.

يشار إلى أن كريستوفر ميلشرت ألَّف  العديد  من الدراسات والأبحاث في الفقه والحديث والتصوف، منها كتاب “تشكل المذاهب الفقهية السنية” وكتاب “أحمد بن حنبل”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى