حكومة الاحتلال تجتمع داخل نفق ملاصق للأقصى وترصد ميزانية ضخمة لتهويد القدس

صادقت حكومة الاحتلال “الإسرائيلية” أمس الأحد 21 ماي 2023، على سلسلة قرارات خطيرة لمحاولة تكريس تهويد القدس المحتلة، في خطوة من شأنها تأجيج حالة الغضب والتصعيد بالمنطقة.

وأقرت الحكومة  التي اجتمعت في أحد الأنفاق قرب حائط البراق الملاصق للمسجد الأقصى رفع ميزانية تشجيع اقتحام حائط البراق في عامي 2023 – 2024 إلى 8 ملايين شيكل بعد أن كانت مقدرة بـ 4 ملايين فقط.

وتم تشكيل اللجنة الوزارية لشؤون القدس الكبرى برئاسة مئير باروش، وسيكون من مهامها إحياء ما يسمى “القدس كعاصمة لإسرائيل”، والعمل على تطوير ورفاهية سكانها (المستوطنين)، والمسؤولية عن السلطات التي تخدم المدينة المحتلة.

من جهتها، ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن حكومة الاحتلال من المقرر أن تصدق خلال جلستها الخاصة بمناسبة ذكرى “احتلال القدس”، على دعم وتشجيع هجرة اليهود إلى المدينة بمبلغ 95 مليون شيكل.

وبينت االصحيفة  أن الخطة تأتي بالتعاون ما بين بلدية القدس والوكالة اليهودية، حيث ستعمل حكومة الاحتلال على تشجيع هجرة الشبان اليهود من أعمار 18-35 إلى المدينة المحتلة، وذلك في ظل حالة العزوف عن السكن فيها بسبب غلاء المعيشة، وتشمل الخطة إقامة معارض وتسيير رحلات من الخارج للقدس، وكذلك رزمة من الإعفاءات الضريبية للأزواج الشابة.

و أعلنت وزارة المواصلات في حكومة الاحتلال الخميس الماضي 18 ماي 2023 عن مشروع تهويدي ضخم في مدينة القدس، سيقام باستثمار مبلغ 30 مليار شيكل لإقامة شبكة مواصلات عامة حتى عام 2028 تربط شرقي المدينة مع غربها.

ويشمل المشروع عدة مسارات قطارات تحت الأرض وفوقها تضمن عدم تقسيم المدينة مستقبلا، كما تؤدي إلى تفتيت وتقسيم الجزء الشرقي من المدينة والتي ستصبح أحياء وجزر متناثرة ومحاصرة بوجود استيطاني مترابط ومتماسك.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى