الإدريسي تؤطر الملتقى الدعوي الأول لجهة الوسط

عقد قسم الدعوة والعمل الثقافي لجهة الوسط، ملتقاه الدعوي الداخلي الأول لهذه المرحلة يوم الأحد 21 ماي 2023، تحت شعار “من أجل عمل دعوي فعال وناجح استيعاب وتجديد وفاعلية”.

ويأتي هذا الملتقى السنوي لمناقشة العديد من القضايا الدعوية الراهنة من خلال ملامسة التحديات والبحث عن الحلول لتجاوز المشكلات القيمية والمجتمعية، وكذا التركيز على الأولويات الدعوية الراهنة.

وافتتحت أشغال الملتقى بكلمة المسؤول الدعوي بالجهة الأستاذ محمد حقي تحدث من خلالها عن أهمية الدعوة والتحديات التي تواجه عملنا الدعوي، مشيرا إلى ضرورة ابتكار آليات ووسائل جديدة لتطوير العمل الدعوي مع المحافظة على بعض الوسائل التقليدية المعتمدة.

و تابع الحضور كلمة تربوية ألقاها الأستاذ عبد المجيد بنياسين تناول فيها أنواع القلوب بين صحيح وسقيم وميت وعرض وصفات علاجية لكل واحد منها انطلاقا من كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

وعقدت بالملتقى ندوة قدم العرض الأول الأستاذ محمد حقي في موضوع “المنظومة الدعوية وسؤال التجديد والتجويد”، ركز من خلالها على المنظومة الدعوية ودواعي إنتاجها وظروف تحولها من رؤية إلى منظومة حتى تستقيم مع هدفها العام ألا وهو ترسيخ أخلاق الاستقامة. مبرزا كذلك الدلائل المرجعية التي اعتمدت عليها هذه المنظومة ومعايير وسائل الاشتغال. 

وقدمت العرض الثاني الدكتورة حنان الإدريسي نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، تطرقت فيه إلى العمل الدعوي وقضايا الأسرة باعتبارها ضمن اهتمامات العمل الدعوي أكثر من السابق، وبشكل دائم دون حصره في فترة من الفترات أو حملة من الحملات العابرة، حتى تتم مواكبة التحولات المتعددة التي أصبح يعرفها المجتمع اليوم.

 وقد اختتمت أشغال الملتقى بتنظيم ثلاث ورشات للتفكير الجماعي ؛ الأولى حول أساسيات تجويد البرامج الدعوي أشرف عليها الأستاذ المصطفى السويرتي، والثانية حول  الخطاب الدعوي في الحضور الرقمي أطرها المهندس محسن بنخلدون، والثالثة حول  العمل الدعوي و القضايا ذات الأولوية أعدتها الأستاذة سعيدة حرمل.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى