جمعية الإبداع للثقافة والتخييم بتارودانت تكرم أئمة وحفاظ كتاب الله تعالى

توجت بقاعة متعددة التخصصات بجماعة إسن أمس الأحد 19 ماي 2024 في الحفل الختامي لمسابقة حفظ القرءان الكريم رمضان 1445 هـ في نسخته الثالثة، أربع فئات من حفاظ كتاب الله تعالى، ويتعلق الأمر بفئة حافظي حزبين و فئة 5 أحزاب، وأخرى 10أحزاب وفئة 15 حزبا .

ويأتي هذا الحفل المنظم من قبل جمعية الإبداع للثقافة والتخييم تحت شعار “إقرأ وارتق”، بدعم من المجلس الجماعي لإسن، وتحت إشراف المجلس العلمي المحلي لتارودانت وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الاسلامية بتارودانت، في إطار تشجيع هذه الفئات للمضي في حفظ كتاب الله تعالى تأسيا بطريقة الأجداد المغاربة الذين اعتنوا بالقرآن الكريم عبر الزمن .

وعرف اللقاء تكريم الإمام الأكبر سنا، ويتعلق الأمر محمد تاسني إمام دوار الخرب بأولاد سكَير، كما تم تكريم العديد من الفعاليات من مرشدين دينيين وأئمة أعطوا الكثير بمنطقة إسن ومعلمين لكتاب الله تعالى اشتغلوا في تحفيظ القرءان الكريم للفئات المذكورة عملا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم القائل:”خيركم من تعلم القرءان وعلمه  ” .

تعاقب على المنصة كل من ممثل المجلس العلمي بتارودانت اسماعيل أوهمو، الذي أثنى على منظمي هذا اللقاء الرباني، وممثل مندوب الشؤون الاسلامية بتارودانت عبد القادر لامانت، الذي أوضح أن خير ما تُنفق فيه الأعمار هو القرءان الكريم، وأنه إذا لم نأخذ بأيدي هؤلاء الأطفال فإن الذي سيأخذ بأيديهم هو ما ترونه في مواقع التواصل الاجتماعية .

ودعا المتحدث الجمعيات والساكنة أن يأخذوا كذلك بأيدي الأئمة لأن المغاربة منذ القدم اعتنوا بالقرآن الكريم وبحفظه، وتوارثوا قراءة كتاب الله تعالى وتدريسه للناشئة عبر أزمان مضت .

وقبل الختام، أبت جمعية الإبداع للثقافة والتخييم إلا أن تحتفي بالسيد عبد الكبير بوعزي  رئيس جماعة إسن إعترافا منها بحفاوة استقبال الجماعة لفعاليات هذا اللقاء وتوفير ظروف نجاح هذا اللقاء  الذي دأبت الجماعة دعمه  وتشجيعه  منذ سنوات .

عبدالله العـسري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى