تنظيم الدورة الثانية من المسابقة الجهوية لحفظ وترتيل القرآن بدرعة تافيلالت

تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، خلال رمضان الحالي، الدورة الثانية من المسابقة الجهوية في حفظ وترتيل القرآن.

وذكرت الأكاديمية أن الدورة الثانية من هذه المسابقة الجهوية (من 9 إلى 29 رمضان الحالي)، تنظم بتعاون مع المنسقية الجهوية التخصصية لمادة التربية الإسلامية.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 17.51 خاصة المشروع العاشر الرامي إلى الارتقاء بالحياة المدرسية، واعتبارا لأهمية أنشطة الحياة المدرسية في تنمية المتعلمات والمتعلمين.

وأوضحت أن هذه المسابقة، المخصصة لحفظ وترتيل السور المقررة، تهم متعلمات ومتعلمي المستويات الإشهادية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية في جهة درعة تافيلالت، مبرزة أن من شروط المشاركة اعتماد رواية ورش عن نافع وتطبيق قواعد التجويد، ضمن شريط صوتي يبعث للجنة المنظمة.

وأكدت أنه سيشرف على المسابقة، في مستواها الإقليمي، لجنة تحكيم تنسق أشغالها المنسقية الإقليمية التخصصية لمادة التربية الإسلامية، في حين تتولى لجنة تحكيم جهوية تقييم مشاركات المديريات الإقليمية وانتقاء المتوجين جهويا بالدورة الثانية من المسابقة الجهوية في حفظ وترتيل السور المقررة للمستويات الإشهادية.

ومن المنتظر أن تخصص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جوائز تشجيعية وشواهد تقديرية للمتوجات والمتوجين على المستوى الجهوي، على أن يتم تشجيع وتحفيز المتوجين إقليميا من طرف المديريات الإقليمية للتربية الوطنية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى