تدخلات وكالة القدس تجاوزت 250 ألف دولار خلال رمضان

كشفت وكالة بيت مال القدس الشريف عن بلوغ حصيلة تدخلات الوكالة في المدينة المقدسة خلال شهر رمضان الجاري بقيمة مالية تجاوزت 250 ألف دولار، توزعت على برامج التنشيط المجتمعي والمساعدة الاجتماعية والإنسانية.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد اطلع مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين مع المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي يوم الاثنين 10 أبريل 2023 بالرباط على تدخلات في المدينة المقدسة بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

وأفاد المصدر ذاته، أن الشرقاوي ذكَّر ببرنامج التنشيط المجتمعي، الذي أطلقته الوكالة مطلع الشهر الفضيل، لتمويل فعاليات مختلفة في المدينة بميزانية 100 ألف دولار، توزعت على 13 جمعية من كل مناطق القدس، بمساهمة من جمعية المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في القدس.

وأضاف المصدر نفسه أن الشرقاوي أشار إلى برنامج المساعدات الاجتماعية الموجهة للفئات المقدسية المحتاجة بكلفة بلغت 100 ألف دولار، توزعت على نحو 124 من عائلات الأيتام المكفولين من قبل الوكالة، و500 من العائلات المحتاجة، مع منتسبي ستة من المؤسسات الاجتماعية والخيرية، و131 من أذنة (حراس) مدارس القدس، و80 عائلة لأشخاص تم تصنيفهم في وضعية صعبة.

كما لفت الشرقاوي إلى وحدة اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات في القدس، التي افتتحتها الوكالة بمستشفى جمعية المقاصد الخيرية، والتي ستشكل مع المستشفى الميداني مشروعا مُندمجا لتسهيل التواصل بين فرق الطوارئ الميدانية وفرق الطوارئ وسيارات الإسعاف، مع فرق الطوارئ في مستشفى المقاصد الخيرية، باعتبارها المؤسسة المرجعية لحالات الطوارئ والمستعجلات في القدس.

ونقل المصدر عن مفتي القدس والديار الفلسطينية إشادته بالعمل المتواصل لوكالة بيت مال القدس الشريف في القدس، وقوله ” قد لمسنا كل نشاطات الوكالة على أرض الميدان في القدس الشريف”، منوها بإسهامات المغرب، قيادة وشعبا في فلسطين، وبالروابط والصلات بين أبناء الشعبين الفلسطيني والمغربي وفي مدينة القدس على وجه الخصوص.

وقد زار المفتي بالمناسبة معرض اللوحات التشكيلية “الشعر بألوان القدس: تقاسيم الشعراء بريش الفنانين التشكيليين” المقام حاليا بمقر الوكالة احتفالا بيوبيلها الفضي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى