معرض تشكيلي تخليدا لليوم العالمي للغة العربية بالقنيطرة

عرف المركب الثقافي بمدينة القنيطرة تنظيم معرض تشكيلي للفنان مصطفى اجماع، تخليدا لليوم العالمي للغة العربية. ويستمر المعرض المنظم من طرف المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة وبيت الإبداع بالقنيطرة إلى غاية يوم السبت 24 دجنبر 2022.

 وحسب موقع “طنجة الأدبية”، فقد افتتح المعرض التشكيلي رئيس الجمعية المنظمة بيت الابداع بالقنيطرة التهامي شويكة، الذي رحب بالحضور في المعرض المنظم تخليدا لليوم العالمي للغة العربية، ويتضمن 26 لوحة تتراوح أحجامها ما بين 120×90 و60×90.

ونقل المصدر ذاته عن الفنان مصطفى اجماع قوله في كلمة بمناسبة افتتاح معرضه التشكيلي “إذا كانت معرفة أسرار الضوء وكنه وخفايا الهواء خلاصة لرؤى وتجارب معرفية إنسانية منذ بدء الخليقة، فالهواء روح الأشياء والماء أصلها والضوء كاشفها”.

وأضاف المصدر نفسه، أن تنظيم هذا المعرض قد تم في إطار تظاهرة تضمنت أيضا ندوة فكرية حول “اللغة العربية جماليات وتجليات” شارك فيها كل من الأساتذة إدريس الزايدي، ومحمد لعوينة، ومحمد الشنوف، وتوجت بتكريم شيخ الخطاطين المغاربة محمد قرماد.

وأفاد المصدر، أن اللوحات المعروضة أبهرت زوار رواق المركز الثقافي للمدينة، وأضاءت جنباته بنور الحروف العربية الزاهية، لتنعش الأرواح وتروي القلوب بماء الفن الرفيع تخليدا لليوم العالمي للغة الضاد. 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى