تتويج الفائزين بمسابقة ألوان القدس في المعرض الدولي للكتاب

توجت وكالة بيت مال القدس الشريف بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس ومديرية التربية والتعليم بالقدس الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة، في حفل أقيم، يوم الخميس 16 ماي 2024 بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تشكل هذه المسابقة، التي نظمتها الهيئات الثلاث تحت شعار “القدس مركز التاريخ والحضارة الإنسانية”، موعدا سنويا يجمع تلاميذ مغاربة بأقرانهم من مدارس فلسطينية بالقدس، من أجل الاحتفال بالمدينة المقدسة وتخليد عناصر الجمال فيها، من خلال تمريني الرسم والتلوين.

ففي صنف “جوائز الاستحقاق”، كانت الجائزة الأولى من نصيب التلميذة مروة طواهري عن ثانوية ثريا السقاط الإعدادية بفاس، فيما منحت الجائزة الثانية مناصفة لكل من التلميذ حمزة مكار عن مدرسة “لاتيبيك” الخصوصية بالحاجب، والتلميذ يوسف بوستة عن ثانوية محمد الفاسي الإعدادية بفاس، فيما عادت الجائزة الثالثة إلى كل من التلميذة صفاء فنان عن ثانوية 20 غشت الإعدادية بتاونات، والتلميذة هناء داود عن ثانوية مولاي علي الشريف الإعدادية بصفرو.

أما “جوائز التميز التشجيعية”، فقد فازت بها كل من مدرسة الحسن الثاني، ومدرسة المطران، بالإضافة إلى مدرسة الأكاديمية العربية، وهي المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقدس.

أما في ما يتعلق بصنف “الجوائز التشجيعية”، فقد توجت بها كل من مؤسسة “حب الملوك” الخصوصية بصفرو، وثانوية الحسن الأول الإعدادية بمولاي يعقوب، وثانوية ابن خلدون الإعدادية بتازة، وكذا ثانوية الداخلة الإعدادية بمكناس.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة بيت مال القدس الشريف تشارك في النسخة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي يتواصل إلى غاية 19 ماي الجاري، برواق قبة الصخرة المشرفة، كعنوان رمزي لحضورها في المعرض، وذلك بشراكة وتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وتمت إقامة هذا الرواق على مساحة 90 مترا مربعا بهندسة تزاوج بين الطابع المغربي الأصيل وطابع فلسطيني يحاكي بعض معالم المسجد الأقصى المبارك، لاسيما القبة الذهبية المشرفة، ليكون فضاء مندمجا وذكيا لاستقبال الصغار والراشدين.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى