وكالة القدس تتوج الفائزين بمسابقة ألوان القدس في المعرض الدولي للكتاب

توجت وكالة بيت مال القدس الشريف والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة مجموعة من التلاميذ الفائزين في الدورة الرابعة من مسابقة “ألوان القدس 2022″، تحت شعار “القدس مدينة لكل الأديان” اليوم الجمعة 9 يونيو 2023 بقاعة رباط الفتح برحاب المعرض الدولي للنشر والكتاب.

وجاء على رأس المتوجين، التلميذة ندى شوشة من مؤسسة أجيال زيليس بالمديرية الإقليمية لطنجة- أصيلة، وفاز بالرتبة الثانية مناصفة كل من التلميذة أمينة زعتور من مدرسة أبي بكر الصديق بالمديرية الإقليمية للمضيق- الفنيديق والتلميذة هدية الله الرحموني من مؤسسة سليمان الحوات بالمديرية الإقليمية لشفشاون.

واحتلت الرتبة الثالثة مناصفة كل من التلميذة ضحى شهوان من مؤسسة جيل التحدي الخصوصية بالمديرية الإقليمية لطنجة- أصيلة، والتلميذة إسراء أزجط من مؤسسة مدارس الحومة بالمديرية الإقليمية للفحص- أنجرة، والرتبة الرابعة التلميذة إحسان العلمي العروسي من مؤسسة المدارس الدولية الخصوصية بالمديرية الإقليمية بالعرائش والتلميذ مصعب حياتي من مؤسسة جيل التحدي الخصوصية.

وقال المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي في كلمة بالمناسبة “لقد اخترنا أن نكرم التلاميذ الفائزين هنا بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ضمن تخليدنا لليوبيل الفضي للوكالة بمناسبة مرور 25 سنة من دخولها الفعلي العمل تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس رئيس لجنة القدس”. 

وأضاف الشرقاوي، أن المسابقة المنظمة بين تلاميذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة عرفت مشاركة 80 تلميذا، موضحا أن عدد المتوجين بلغ 7 فائزين، 6 منهم إناث و1 ذكر، مشيرا إلى أن الوكالة تهتم بأجيال المستقبل، وأنها أقامت من أجل تحقيق هذا الغرض بمقرها “أطفال من أجل القدس”. 

وحضر حفل توزيع جوائز مسابقة “ألوان القدس” في دورتها الرابعة كل من السفير الفلسطيني لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مصطفى الكتيري، وممثلي الجمعيات الداعمة لفلسطين، والمدير العام لمنظمة الإيسيسكو بالنيابة، ومدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

واختتم حفل المسابقة بتوقيع بروتوكول التعاون لإنجاز الدورة الخامسة من المسابقة بين وكالة بيت مال القدس الشريف والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس، تحت شعار “القدس مركز التاريخ والحضارة الإنسانية”.

ودرجت الوكالة على تنظيم هذه المسابقة بشكل سنويا تزامنا مع المعرض الدولي للنشر والكتاب، بحيث تهدف حسب المنظمين إلى “الرقي بالذوق الجمالي لدى الناشئة بألوان القدس والمسجد الأقصى المبارك، وإذكاء الوعي لدى الأطفال بمكانة المدينة المقدسة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى