بيان حركة التوحيد والإصلاح في الحادث المأساوي لمحسن فكري رحمه الله

تفاعلا مع القضية التي هزت الرأي العام الوطني، بخصوص الحادث الأليم الذي راح ضحيته المواطن محسن فكري "بائع السمك" رحمه الله، أصدرت حركة التوحيد والاصلاح البيان الأتي، وهذا نصه:

تفاعلا مع القضية التي هزت الرأي العام الوطني، بخصوص الحادث الأليم الذي راح ضحيته المواطن محسن فكري “بائع السمك” رحمه الله، أصدرت حركة التوحيد والاصلاح البيان الأتي، وهذا نصه: 

بــــيــان

لقد تابعنا في حركة التوحيد والإصلاح بأسى بالغ واهتمام كبير القضية التي اهتزت لهامدينة الحسيمة والرأي العام الوطني على إثر الحادث الأليم الذي راح ضحيته المواطن محسنفكري (بائع السمك) رحمه الله في سياق الملابسات التي اطلع المغاربة على بعض حيثياتها،كما أننا نتابع بقلق واهتمام تفاعلات هذه القضية في الشارع المغربي. وعليه فإننا نعلن الآتي :

  1. ـ نتقدم بتعازينا الحارة لأسرة الفقيد سائلين الله تعالى أن يأجرهم في مصيبتهم و يلهمهمالصبروالاحتساب، وأن يتقبل الفقيد عندَه في مقام حميد مع الشهداء والصالحين،إنهقريب مجيب.
  2. ـ ندعو إلى فتح تحقيق دقيق وشفاف ونزيه للكشف عن ملابسات القضية وعرضها أمامالرأي العام الوطني؛ ومحاسبة المتورطين في هذه الحادثة. كما ندين كل تصرف يثبت فيه وجود شطط في استعمال السلطة ومخالفة القانون.
  3. ـ ننبِّهُ إلى خطورة مثل هذه القضايا التي تخلف أضرارا تهدِّد استقرارالبلد،وتشوّشُ علىمكتسباته الحقوقية والديموقراطية.
  4. ـ ندعوالنخب السياسية والمدنية والفكرية والدعوية، وعموم المواطنين إلى التحليبالمسؤولية والتروّي في إطلاق الأحكام والحذر من المزايدات غيرمحسوبة العواقب.
  5. ـ ندعوإلى ردِّ الاعتبار لكرامة المواطن والدفع بعجلة الإصلاح تفاعلا مع توصياتالخطاب الملكي الأخير.

والله ولي التوفيق.

وحرر بالرباط، بتاريخ الأحد 28 محرم 1438 هـ الموافق ل 30 أكتوبر 2016.

عبد الرحيم شيخي

رئيس حركة التوحيد والإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى