بمشاركة الحمداوي منتدى كوالالمبور يختار الشيخ الددو نائبا لرئيسه

2014/11/2

انطلقت أمس الثلاثاء 11 نونبر الجاري، فعاليات المؤتمر الأول لمنتدى “كوالالمبور للفكر والحضارة” بماليزيا، وذلك بحضور العديد من العلماء والمفكرين وقيادات حركات إسلامية من مختلف أنحاء العالم، سيناقشون موضوع “الدولة المدنية .. رؤية إسلامية”.

واختارت اللجنة التأسيسية للمنتدى، الداعية الموريتاني الشيخ محمد الحسن ولد الددو، نائبا أول لرئيس المنتدى، حيث ألقى الشيخ الددو الكلمة الافتتاحية لمنتدى كوالالمبور للفكر والحضارة، بالجلسة الافتتاحية التي ترأسها رئيس الوزراء الماليزي الأسبق، مهاتير محمد.

ويشارك في أشغال المنتدى، المهندس محمد الحمداوي، الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، بالإضافة إلى محمد سالم إنجيه، مسؤول حركة التوحيد والإصلاح بمنطقة الصحراء سابقا.

هذا وشهد المنتدى تقديم عدد من الأوراق التي ناقشت موضوع الدولة المدنية انطلاقا من رؤية الفكر الإسلامي، وذلك من زوايا ومداخل متعددة شملت مختلف المجالات التي تتعلق بمواصفات الدولة المدنية، حيث ساهم الدكتور سعد الدين العثماني بورقة تحت عنوان “الدولة الإسلامية.. المفهوم والإمكان”.

هذا وتستمر أشغال المنتدى إلى يوم غد الأربعاء 13 نونبر الجاري، الذي ينتظر أن يخرج المشاركون فيه بجملة من التوصيات التي تهم الموضوع المطروح للنقاش والتدارس، بالإضافة إلى البيان الختامي الذي ينتظر أن يتضمن القرارات والخلاصات التي خرج بها المنتدى.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى