اليونيسف تطلق نداء طوارئ لمساعدة 110 ملايين طفل

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) نداء للحصول على تمويل طارئ بقيمة 10.3 مليار دولار  لدعم الأطفال المتضررين من النزاعات والكوارث، وأزمات المناخ في جميع أنحاء العالم والوصول إلى أكثر من 173 مليون شخص.

وتهدف المنظمة من خلال ندائها إلى الحصول على مبلغ 10.3 بليون دولار أمريكي لتقديم المساعدات الإنسانية لأكثر من 110 ملايين طفل في 155 بلدا ومنطقة.

وقالت اليونيسف “اليوم، هناك عدد أكبر من الأطفال يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية أكثر من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية”، لافتة إلى أن الأطفال في جميع أنحاء العالم يواجهون أزمات غير مسبوقة من الصراع والتهجير إلى تفشي الأمراض المعدية وارتفاع معدلات سوء التغذية.

وأكدت مسؤولة “اليونيسف” أن أفغانستان تحتل قائمة أهم خمسة نداءات حسب متطلبات التمويل لعام 2023 (1.65 مليار دولار)، تليها أوكرانيا والاستجابة للاجئين (1.058 مليار دولار)، ثمّ أزمة اللاجئين السوريين (867 مليون دولار)، وجمهورية الكونغو الديمقراطية (862 مليون دولار)، ثمّ إثيوبيا (674 مليون دولار).

وتدعو”اليونيسف” الشركاء إلى زيادة الدعم للاستجابة الإنسانية المنقذة للحياة للأطفال، وتعظيم مرونة هذا التمويل، وإعطاء الأولوية للعمل الاستباقي التكيّفي مع المناخ وجهود التأهب، واعتماد تدابير مجدية للتأهب والاستجابة، وضمان المساعدة الإنسانية العادلة والقائمة على المبادئ.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى