اليونسكو تحتفي باليوم العالمي للغة العربية بمقرها في باريس

تنطلق يوم الجمعة الموافق 16 ديسمبر 2022، فعاليات اليوم العالمي للغة العربية بمقر اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس تحت عنوان «مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية». وتقوم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» على الفعالية بالتعاون مع المندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.

وتزخر احتفالية اليوم العالمي بالعديد من الفعاليات والجلسات النقاشية، حيث تعقد جلسة بعنوان «التنوع الثقافي» تتناول تجربة اللغة العربية وتفاعلها مع اللغات الأخرى. كما تناقش جلسة أخرى القيم الإنسانية المشتركة من حيث إمكانات التقنيات الرقمية ووسائل الاتصال الحديثة، فيما يستعرض مختصون تصوُّر التلاحم والإدماج الاجتماعي من خلال التعدد اللغوي.

ويعقد على هامش الاحتفالية المشار إليها، اللقاء الثاني لرؤساء تعليم اللغة العربية، والذي يشهد تدشين سلسلة منهج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والذي كان إحدى توصيات الملتقى الأول. وقامت المؤسسة بدعمه وتأليفه من قبل شركة وادي مكة وهي الذراع الاستثمارية لجامعة أم القرى بمكة المكرمة.

كما تعقد بالمناسبة نفسها، حلقة نقاش حول اللاتينيين العرب لتعزيز الحوار بين الثقافات من أجل التماسك الاجتماعي. وفي الجانب الفني تشهد الاحتفالية رسما حيا لجدارية، وعرضا قصصيا عبر الرسم على الرمل.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى