الهيئة الوطنية للنزاهة تطلق منصة للتبليغ عن الفساد

أطلقت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها منصة (tabligh-fassad.inpplc.ma) لتلقي الشكايات والتبليغات والمعلومات المرتبطة بأفعال الفساد.

وطورت الهيئة هذه المنصة الإلكترونية بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، موضحة أن هذه الخدمة تشكل مرحلة في إطار مقاربة ترتكز على الرقمنة التدريجية من لدن الهيئة لمجموع وظائف منظومة تلقي ومعالجة الشكايات والتبليغات والمعلومات.

وأكدت الهيئة أنها تهدف من خلال إطلاق هذه المنصة إلى توفير نظام ناجع لتدبير تلقي الشكايات والتبليغات والمعلومات، التي تتطلب الدقة والحفاظ على السرية التامة للبيانات التي يتم التعامل معها وحفظ أثر التبادلات المتعلقة بها، ومراعاة تعدد المساطر والمتدخلين الذي تتميز به هذه الخدمة.

وأضافت أن من ضمن الأهداف الخرى تدبير عدد مهم من الوثائق والمعلومات من شتى الأشكال والأحجام، هلاوة على توفير بيئة أكثر شفافية ومرونة، وإلى تكريس دورها في محاربة الفساد، وذلك بالاعتماد على التحول الرقمي الرامي إلى تجويد الخدمات وتقريبها من المرتفقين.

وأشارت الهيئة إلى أن أفعال الفساد ذات الصلة باختصاصات الهيئة تتمثل في مجال تلقي ومعالجة الشكايات والتبليغات في الجرائم المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي، وجرائم الفساد الأخرى المنصوص عليها في تشريعات خاصة، والمخالفات الإدارية والمالية المنصوص عليها في الفصل 36 من الدستور.

وأكد أن هذه الخدمة ستمكن مستعمليها من إرسال التبليغات والشكايات والمعلومات من أي مكان، 7 أيام في الأسبوع وطيلة 24 ساعة، دون التقيد بمواقيت عمل الهيئة أو تكبد عناء التنقل لمقرها، وبعث معلومات أو ملفات تكميلية بطريقة مبسطة من أجل إتمام المعلومات المدلى بها أوليا في التبليغ أو الشكاية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى