المغرب في الرتبة 14.. عدد المسلمين يتجاوز 2 مليار بالعالم

سجلت منصة Global Muslim population تجاوز عدد المسلمين حول العالم 2 مليار شخص ليبلغ بذلك عدد مسلمي العالم 25% من التعداد السكاني العالمي. وصنفت المنصة المملكة المغربية في الرتبة 14 عالميا بعدد إجمالي يفوق 37 مليون نسمة، بينما تصدرت أندونيسيا وباكستان رأس القائمة.

وقالت المنصة “يتواجد المسلمون في كل منطقة من مناطق العالم، مع تسجيل أكبر تجمع للمسلمين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وهذا يشمل دولًا مثل إندونيسيا وباكستان والهند وبنغلاديش، التي تضم أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم”.

وأفادت معطيات المنصة أن التقديرات تشير إلى أن هناك أكثر من 2.01 مليار مسلم في العالم، مما يجعل الإسلام ثاني أكبر ديانة بعد المسيحية (2.2 مليار مسيحي). وسبق أن نشر مركز “بيو” الأمريكي للأبحاث، تقريرا اعتبر فيه الإسلام أسرع دين انتشارا بين الأديان الأخرى في العالم. وأظهرت إحصائيات نشرها المركز السويدي للمعلومات تنامي نسبة المسلمين في عدد من الدول الأوربية.

كما نشرت صحيفة ”واشنطن تايمز” الأمريكية في عددها ليوم الاثنين 2 يناير 2022 تقريرا يؤكد أن الإسلام سيصبح أكبر ديانة بالعالم بحلول عام 2075 ، مقدما معطيات رقمية لمؤسسة وازنة تدعم نفس النتيجة.

ويتوقع مركز بيو للأبحاث تجاوز عدد المسلمين للمسيحيين بسبب ارتفاع معدل الخصوبة عند المسلمين (2.9 طفل لكل امرأة في المتوسط، مقابل 2.6 لدى المسيحيين)، علاوة على انتشار الإلحاد في الدول الغربية، وكذا اعتناق العديد من الناس للإسلام.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى