أحمد عبادي : متحف السيرة النبوية يوظف التكنولوجيا لتقديم رسالة الإسلام

أكد الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أحمد عبادي، أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” في الرباط، يوظف التكنولوجيا الحديثة لتقديم رسالة الإسلام.

وأضاف عبادي في نشرة للقناة الأولى، أن المعرض يعتمد التكنولوجيا الحديثة لتسليط الضوء على حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، عبر إبراز مختلف جوانبها، من خلال 20 قسما.

وأوضح عبادي أن المعرض -الذي كان ولي العهد الأمير مولاي الحسن افتتحه يوم الخميس 17 نوفمبر 2022، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية- يوظف التكنولوجيا الحديثة لتقديم رسالة الإسلام للشباب خاصة القضايا المتصلة بالعدل والتسامح والتعايش المستمدة من الإسلام ومن السيرة النبوية، مضيفا أنه سيسهم في إبراز حقيقة الإسلام.

وأشار عبادي إلى أنه لأول مرة يخرج هذا المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية من المسجد النبوي لكي يعرض في عاصمة المملكة المغربية، الرباط عاصمة الثقافة الإسلامية.

ويضم المعرض  ثلاثة مكونات رئيسية؛ وهي أولا “المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية”، تحت إشراف رابطة العالم الإسلامي، والثاني ”معرض صلة المغاربة بالجناب النبوي الشريف، جمال المحبة والوفاء” تحت تشرف الرابطة المحمدية للعلماء، والثالث بـ”بانوراما الحجرة النبوية الشريفة في العصر الأول”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى