المبادرة المغربية تدين مجزرة الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين في مدينة نابلس

أدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 في مدينة نابلس بالضفة الغربية، واستشهد على إثرها 11 مواطنا وجُرح أزيد من 100 آخرين.

وطالبت المبادرة في بلاغ لها أمس بفتح تحقيق دولي من طرف المحكمة الجنائية الدولية في هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بشكل يومي في حق الشعب الفلسطيني، كما طالبت المسؤولين ببلادنا من أجل وقف التطبيع مع العدو الصهيوني والانحياز للمقاومة ودعم كل الجهود الدولية لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وفيما يلي نص البلاغ:

بـــــــــــــــلاغ
ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني صباح يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 على مدار ساعات مجزرة في مدينة نابلس، استشهد خلالها 11 مواطنًا وأصيب أكثر من 100 آخرين بينهم 7 في حالة الخطر.
إننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة إذ نترحم على الشهداء فإننا نعبر عن ادانتنا الشديدة لهذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المدنيين والتي تعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.
  • نطالب بفتح تحقيق دولي من طرف المحكمة الجنائية الدولية في هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بشكل يومي في حق الشعب الفلسطيني.
  • نعبر عن تضامننا ودعمنا للانتفاضة الشعبية ولكل فصائل المقاومة في نابلس،
  • نستنكر كل أشكال التنسيق التي تتم بين الأجهزة الأمنية لسلطة أوسلو وقوات الاحتلال الصهيوني من أجل ضرب رموز المقاومة الفلسطينية.
  • نجدد مطلبنا للمسؤولين ببلادنا من أجل وقف التطبيع مع العدو الصهيوني والانحياز للمقاومة ودعم كل الجهود الدولية لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.
حرر بالرباط في 23 فبراير 2023

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى