القراء المغاربة يهيمنون على جوائز مسابقة دولية للقرآن الكريم من بين آلاف المشاركين

هيمن القراء المغاربة على مسابقة الترتيل ضمن جوائز “التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2022” في  دولة الإمارات، وحصلوا على المراكز الثلاثة الأولى في فئة الذكور، والمرتبة الأولى والثانية في فئة الإناث، وذلك من بين آلاف المشاركين من 79 بلدا.
وكرم الفائزون بـ جائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه بدورتها الثامنة، خلال حفل افتراضي أقيم عن بُعد عبر تقنيات الاتصال المرئي، وحققت دورة هذا العام رقماً قياساً جديداً بمشاركة 6816 مشاركاً من 79 جنسية من دول العالم.

فقد فاز بالجائزة في فئة كافة الجنسيات ذكور، المغاربة عبد الباسط وراش (المركز الأول) متبوعا بمنجد حمزة ثانيا وفي المركز الثالث إلياس كروم، فيما فازت بالمركز الأول في نفس الفئة (إناث)، خديجة أجبار، متبوعة بزينب لشهب في المركز الثاني، والإندونيسية إليفي زكية دارامانيتا في المركز الثالث.

وفاز في فئة الأطفال من كافة الجنسيات، بحسب الترتيب، كل من عمر محمد توفيق أبوزيد( مصر) ومحمد سلمان بن عبدالعزیز (باكستان) ويوسف أكرم السيد عبدالله (مصر).

أما في مسابقة الخطابة (فئة الفتيان) فكانت الجائزة، بحسب الترتيب، من نصيب كل من قتيبة عبدالمعين دعاس (سوريا) ومنصور عبدالله الجسمي(الإمارات) وأنس عبد الفتاح علي (مصر).

وفي فئة الأطفال فاز بجائزة الخطابة على التوالي، محمد مجاهد حاج حسين (سوريا) و محمد أنس حسين (الهند) وعبدالرحمن مصطفى حسن (مصر).

وعادت الجائزة في مسابقة عام الخمسين، وفق الترتيب، إلى كل من محمد حسن الفلاسي (الإمارات) و إيمان فهمي عثمان خضر (مصر)و بلال خالد أبو رمان (الأردن) ،وإلهام فؤاد أحمد (مصر)، و سعيد محمد سالمين النقبي (الإمارات)، و عبير إبراهيم حسن (السودان) وعمار ياسر حازم (مصر) وفاطمة ناصر زاده خميري (إيران)، و محمد موسى الحريري (سوريا) وشما راشد الشامسي (الإمارات).

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى