“الصحة العالمية” تطلق نداء لجمع 43 مليون دولار لدعم جهود الإغاثة بتركيا وسوريا

أطلق المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس نداء إنسانيا لجمع 43 مليون دولار لدعم جهود الاستجابة في سوريا وتركيا، وذلك بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين قبل أسبوع وأدى إلى وفاة وتشريد وإصابة عشرات الآلاف.

 وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقده غيبرييسوس الأحد الماضي في دمشق بعد زيارته لحلب لتفقد المناطق المتضررة من الزلزال، مشددا على ضرورة مضاعفة جهود الاستجابة للوصول إلى مزيد من السكان المتضررين في جميع المناطق.

 ورحب غيبرييسوس بتخفيف العقوبات المفروضة على سوريا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وبالموافقة الشاملة التي أبدتها الحكومة السورية بشأن قوافل الأمم المتحدة العابرة لخطوط الصراع، فضلا عن التدابير الرامية إلى زيادة الوصول عبر الحدود. وأعرب عن أمله في استمرار ذلك.

وجدد غيبرييسوس التزام منظمة الصحة العالمية “بدعم الشعب السوري الآن وفي الأيام والأسابيع والأشهر والسنوات المقبلة للاستجابة لهذه الكارثة وبناء نظام أقوى لجميع السوريين”.

وتنقل المساعدات الإنسانية المخصصة لشمال غرب سوريا عادة من تركيا عبر باب الهوى، نقطة العبور الوحيدة التي يضمنها قرار صادر عن مجلس الأمن بشأن المساعدات العابرة للحدود.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى