الشيخ عكرمة صبري يدعو لشد الرحال إلى الأقصى في ذكرى الإسراء والمعراج

حث الشيخ عكرمة صبري إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك على شد الرحال إلى المسجد الأقصى يوم السبت 27 رجب لعام 1444 هجرية بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج.

وأوضح الشيخ صبري، أن معجزة الإسراء والمعراج مرتبطة بعقيدة المسلمين جميعا كونها وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، منوها على ضرورة استثمار هذه المناسبة للمرابطة وأداء الصلوات في المسجد الأقصى، والمشاركة في حلقات الأذكار والابتهالات وحضور الدروس التي تشرح حادثة إسراء الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس وعروجه إلى السماوات العلى.

وأشار رئيس الهيئة الإسلامية العليا إلى أن المسجد الأقصى، شهد مؤخرا تصعيدا ملحوظا من اقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة لأبوابه وساحاته، ومحاولاتهم أداء طقوسهم التلمودية داخل باحاته، بالإضافة إلى مواصلة شق الأنفاق أسفل المسجد وحوله تحت حماية سلطات الاحتلال، وبدعم من الجمعيات التلمودية لتحقيق هدفهم في السيطرة عليه.

وطالب صبري الدول العربية والإسلامية كافة، أن يتحملوا مسؤولياتهم ويعززوا صفوفهم ويكثفوا جهودهم ويوحدوا مواقفهم لحماية المسجد الأقصى، وصون المقدسات الدينية والأملاك الوقفية في مدينة القدس وفلسطين.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى