أخبارأنشطة جهة القرويينالرئيسية-الشبابحملة أمان واطمئنان (لمحاربة Covid19)

الحركة بوجدة تنظم حفل افتتاح مسابقة القراءة الوطنية في نسختها الرابعة

نظمت لجنة الشباب لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم وجدة فرع القدس حفل افتتاح مسابقة القراءة التي تطلقها الحركة سنويا على المستوى الوطني. اللقاء تم عن بعد عبر منصة زووم والبث المباشر على الفايسبوك أمس السبت 18 يوليوز 2020 ابتداء من الساعة التاسعة ليلا.

وقد استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاوة القارئة شيماء يوسفي، ثم كلمة ترحيبية للمسؤول الإقليمي الدكتور محمد غوردو، نوه فيها بجهود الشباب وأبرز أهمية القراءة بالنسبة للشباب.

وتلتها كلمة توجيهية عن فضل القراءة للدكتور عبد اللطيف بوعبدلاوي، مشيرا إلى سير بعض العلماء المسلمين قديما والذين كانت لهم علاقتهم قوية بالكتابة والتأليف والمطالعة، حتى في حالات السفر أو المرض.

بعد هذه الكلمات التحفيزية، عرض مسؤول الشباب الإقليمي الأستاذ نور الدين فكروش بطاقة تقنية عن مسابقة القراءة من طرف، مستعرضا العناوين المطلوب قراءتها وتلخيصها وشروط المشاركة في المسابقة الوطنية. هذا وسوف يشارك من وجدة 27 مشاركا من مستوى الإعدادي، و25 من مستوى التأهيلي، و09 طلبة.

ومن منار الكلمة وبيانها إلى مدار الصورة وسحرها حيث تم إجراء حوار مع الفائزات في مسابقة القراءة في نسختها الثالثة صوتا وصورة كل من مريم الشليق وشيماء لكريزي وعلية بن يحي.

الغاية من تنظيم هذا النشاط التربوي حسب المنظمين، هو تحفيز المترشحين للمسابقة وتحقيق الانفتاح على الشباب محبي القراءة والتواصل معهم .

فاطمة لزعر

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى