أخبارأنشطة جهة القرويينالتكوينالرئيسية-

الحركة بفاس تنظم الدورة الثالثة لتكوين منشطي الأطفال

قدم مسؤول لجنة التكوين بفاس الأستاذ والمؤطر عبد الحي بن عبد الجليل درسا نظريا في موضوع “التكيف الاجتماعي وإشباع الحاجات الأساسية للأطفال”، تناول فيه بالتحليل والمناقشة مفهوم التكيف الاجتماعي من جهة والحاجات الأساسية للطفل من جهة أخرى، والعلاقة بينهما، معرجا على أنواع ومجالات التكيف، مع عرض مجموعة من التوجيهات المركزة، وختم هاته الفقرة بتنظيم ورشات في مواضيع متنوعة ذات العلاقة انتهت بعرض إنتاجاتها ومناقشتها .

من جهته أطر المدرب عبد المومن مفتاح حصة تطبيقية حول “آليات وتقنيات التنشيط داخل القاعة”، وهكذا تطرق في البداية إلى الهدف من التنشيط الطفولي مستعرضا بعض المواصفات العامة للمنشط قبل أن ينتقل إلى مجموعة من الأشكال التنشيطية والأناشيد الموضوعاتية .

جاء ذلك خلال أشغال تنظيم الدورة الثالثة الخاصة بالفوج الأول لتكوين منشطي الأطفال بمقر جمعية حركة التوحيد والإصلاح بإلأطلس بفاس، والتي نظمت بتاريخ 21 نونبر 2021، تحت شعار :” من أدب ولده صغيرا سر به كبيرا “.

وختم اليوم بتقديم شهادة شكر وعرفان للمؤطر عبد المومن مفتاح، والإعلان عن إطلاق مسابقة في الكتابة في مواضيع ذات صلة بعالم الأطفال والمراهقين .

يشار إلى هذا التكوين كانت قد انطلقت الحصة الأولى منه يوم 11 يوليوز 2021 تحت إشراف لجنة وإدارة التكوين، فيم أطر دورته الثانية بتاريخ 17 اكتوبر 2021 كل من الدكتور أحمد مزهار في شقه النظري والمؤطرة فدوى مريبطو تطبيقيا، أما الحصة المقبلة فستكون يوم 19 دجنبر 2021 من تأطير المدربين سمير التلمساني وكرم شهبون .

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى