التوحيد والإصلاح 2021.. زيارات وتواصل مع شخصيات ورموز وطنية وإسلامية

أولت قيادة حركة التوحيد والإصلاح أهمية كبيرة لثقافة الاعتراف والقيام بزيارات تواصلية لعدد من الشخصيات الوطنية في مجالات مختلفة من بينها شخصيات دعوية وسياسية وحقوقية ومدنية وقيادات سابقة في العمل الإسلامي وعدد من المجالات الأخرى التي لا يمكن حصرها بالإضافة إلى التواصل مع بعض الرموز الإسلامية.

وفي هذا الإطار، قامت قيادة حركة التوحيد والإصلاح بعدد من الزيارات التواصلية سنحاول من خلال هذا التقرير المقتضب أن نحيط بأبرزها خلال سنة 2021.

وحضر الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح بتاريخ السبت 17 أبريل 2021 إلى حفل التكريم الذي نظمته السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين على شرف المناضل النقيب عبد الرحمن بن عمرو في يوم الأسير الفلسطيني… إلى جانب عدد من رموز و قيادات وطنية و عربية، وذلك إحتفاء بعطائه النضالي الحقوقي الوطني تحت شعار : “الرجل الأمة.. 60 عاما من النضال..وما يزال”.

كما قام الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، بزيارة لوكالة بيت مال القدس الشريف، بتاريخ الثلاثاء 21 رمضان 1442 هـ الموافق 04 ماي 2021 م.

وقد حضر هذه الزيارة كل من الإخوة خالد الحرشي والحسين الموس ورشيد فلولي أعضاء المكتب التنفيذي، والسيد عيسى امكيكي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين رئيس مكتب المغرب.

وقام وفد من قيادة حركة التوحيد والإصلاح، بتاريخ الأربعاء 29 رمضان 1442 الموافق ل 12 ماي  2021، بزيارة أخوية للدكتور أحمد الريسوني العلامة المقاصدي والرئيس الأسبق للحركة ورئيس  الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على إثر عودته لأرض الوطن.
وقد حضر هذا اللقاء من جانب قيادة الحركة كل من رئيس الحركة الأستاذ عبد الرحيم شيخي والأستاذ الحسين الموس، والأستاذ خالد التواج.

وأجرى الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، اتصالا هاتفيا بتاريخ السبت 22 ماي 2021 مع السيد خالد مشعل أبو الوليد مسؤول حركة حماس  في الخارج، بعد الانتصار التاريخي المبارك للشعب الفلسطيني ومقاومته الشعبية الباسلة في معركة سيف القدس، حيث عبر رئيس الحركة للأستاذ خالد مشعل، ومن خلاله إلى قيادة حركة حماس برئاسة الأستاذ اسماعيل هنية، عن اعتزازه بهذا الانتصار الذي أحيى جذوة الصمود والممانعة في الشعب الفلسطيني في كافة أرض فلسطين وأحيى مكانة القدس والأقصى في وجدان الأمة، كما أحيى الأمل في التحرر واستعادة المبادرة لتعزيز التضامن والمساندة العربية والإسلامية والإنسانية لقضية فلسطين العادلة.

وعقد المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح لقاء تواصليا مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي بتاريخ الاحد 20 يونيو 2021 بمقر المركزي للحركة بالرباط. في سياق متابعة الهيئتين لتنفيذ الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما وكذا متابعة إنجاز التعاقد السنوي الذي يربطهما.

كما قام رئيس حركة التوحيد والاصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي بتاريخ الخميس فاتح صفر الخير 1443 موافق ل 9 شتنبر 2021، مرفوقا بالأخوين الدكتور الحسن الموس والأستاذ خالد التواج عضوي المكتب التنفيذي وبالأخ عبد العالي السباعي نائب المسؤول الإقليمي للحركة بمكناس، بزيارة تعزية لأسرة فقيد الدعوة والتربية الأستاذ علي الشدادي ببيت الفقيد بمدينة مكناس.

وقام رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي بزيارة تفقدية للأستاذ  شكيب رمال أحد قيادات الحركة ورموزها الدعوية والتربوية بمدينة مكناس، على إثر الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها في الآونة الأخيرة.

وكان الأستاذ شيخي  مرفوقا بالدكتور الحسين الموس، والأستاذ خالد التواج عضوي المكتب التنفيذي والأستاذ عبد العالي السباعي نائب المسؤول الإقليمي للحركة بمكناس.

قام رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي  ونائبه الدكتور أوس رمال بتاريخ الأحد 31 أكتوبر 2021 بزيارة أخوية للأمين العام لحزب العدالة والتنمية الأستاذ عبد الإله بنكيران على إثر انتخابه أمينا عاما للحزب في مؤتمره الاستثنائي الذي عقد يوم السبت 30 أكتوبر 2021 وكذا للاطمئنان على حالته الصحية والدعاء له بالتوفيق والسداد في مسؤوليته على رأس الحزب.

وفي نفس الإطار، قام رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي بتاريخ الثلاثاء 02 نونبر 2021 بزيارة أخوية للأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني على إثر انتهاء مسؤوليته كأمين عام للحزب عقب المؤتمر الاستثنائي المنعقد يوم السبت 30 أكتوبر 2021. 

وكان رئيس الحركة مرفوقا خلال هذه الزيارة بالإخوة أعضاء المكتب التنفيذي الأساتذة: خالد الحرشي الكاتب العام، وخالد التواج المسؤول التربوي الوطني وعبد الكريم الموجي مسؤول جهة الشمال الغربي. 
قام رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي   مساء يوم السبت 13 نونبر 2021 بزيارة أخوية للأخ الأستاذ الأمين بوخبزة، الداعية وأحد مؤسسي الحركة ورموزها من قيادات الرعيل الأول، في بيته بمدينة تطوان. وكانت مناسبة لعيادة الأخ الأمين بوخبزة والاطمئنان على صحته وتطور مسار علاجه الطويل مع المرض.
وقد كان رئيس الحركة مرفوقا بأعضاء من المكتب التنفيذي ومن مجلس الشورى وهم الإخوة الأستاذ محمد  عليلو منسق مجلس شورى الحركة، والدكتور محمد عزالدين توفيق والدكتور سعد الدين العثماني والأستاذ المقرئ الإدريسي أبو زيد والأستاذ نور الدين بنصبيح. وحضر الزيارة أيضا الإخوة: الأستاذ عثمان حجاجي المسؤول الإقليمي للحركة بتطوان والأستاذ عبد الناصر التجاني والأستاذ محمد أمحجور.

قام رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي ونائبته الدكتورة حنان الإدريسي والدكتور محمد عزالدين توفيق عضو المكتب التنفيذي والدكتور أحمد كافي نائب مسؤول جهة الوسط، بتاريخ الأحد 14 نونبر 2021 بزيارة أخوية للأستاذ المصطفى الرميد، أحد قيادات الحركة السابقين، في بيته بمدينة الدار البيضاء.

وكانت الزيارة مناسبة لعيادة الأخ المصطفى الرميد والسؤال عن تطور حالته الصحية التي أكد تحسنها وشفاءه بحمد الله وفضله، ثم للدعاء له بموفور الصحة وتمام العافية ودوامها.

أجرى الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح اتصالا هاتفيا بتاريخ 15 نونبر 2021، بالشيخ والداعية محمد الحسن الددو(58عاما)، اطمأن خلاله على صحته، راجيا له دوام الصحة والعافية.

وقد أعرب الشيخ الددو عن شكره وتقديره للأستاذ شيخي، داعيا الله أن يجزل له الأجر على مشاعره الأخوية النبيلة.

كما قامت المقدسية ذو الأصول المغربية عائشة المصلوحي بزيارة للمقر المركزي لحركة التوحيد والإصلاح بالرباط بتاريخ الأربعاء 17 نونبر 2021 بمعية ابنتها الأستاذ علا المصلوحي وكان في استقبالها رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي، وعرف الاستقبال حضور عدد من الشخصيات المعروفة بدفاعها عن القضية الفلسطينية وقيادات من المكتب التنفيذي للحركة.

قام رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي ونائبه الدكتور أوس رمال والدكتور الحسين الموس عضو المكتب التنفيذي، بتاريخ السبت 20 نونبر 2021، بزيارة أخوية تواصلية للأخ الدكتور لحسن الداودي، أحد رموز الحركة وقيادييها السابقين، في بيته بمدينة الرباط.

وفي إطار زياراته الأخوية التواصلية؛ قام وفد من المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح يضم كلا من الرئيس الأستاذ عبد الرحيم شيخي ونائبه الدكتور أوس رمّال والدكتور الحسين الموس والأستاذ خالد التواج؛ بتاريخ الأحد 21 نونبر 2021، بزيارة للأخ الأستاذ سليمان العمراني عضو مجلس شورى الحركة وأحد قيادييها السابقين في بيته بمدينة تامسنا.

قام وفد من المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح يضم كلا من الرئيس الأستاذ عبد الرحيم شيخي ونائبه الدكتور أوس رمّال والأستاذ عبد الكريم الموجي؛ بتاريخ الثلاثاء 23 نونبر 2021، بزيارة أخوية تواصلية للأخ الأستاذ عبد العزيز رباح أحد قياديي الحركة السابقين في بيته بمدينة القنيطرة.

عقد المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح مساء يوم السبت 4 دجنبر 2021 لقاء تواصليا مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي بمقر المركزي للحركة بالرباط.

وجاء اللقاء التواصلي عقب انعقاد اللقاء العادي للمكتب التننفيذي للحركة، وناقش مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وواقع وآفاق التعاون بين الهيئتين.

استقبل رئيس الحركة  الأستاذ عبد الرحيم شيخي  والأستاذ  رشيد فلولي عضو المكتب التنفيذي ومسؤول اللجنة الحقوقية والقانونية للحركة  بتاريخ الخميس 9 دجنبر 2021، الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الأستاذ عبد الإله الحلوطي ونائبه الأول الأستاذ محمد الزويتن. وقد كان اللقاء مناسبة للتواصل وللحديث حول مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في إطار التعاون والشراكة بين الهيئتين.

قام وفد من المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح يضم كلا من الرئيس الأستاذ عبد الرحيم شيخي والدكتور محمد عز الدين توفيق والأستاذين مولاي أحمد صبير الإدريسي ورشيد فلولي؛ بتاريخ الخميس 9 دجنبر 2021، بزيارة أخوية للأستاذ عبد الله عطاش أحد مسؤولي الحركة السابقين ورموزها الفاعلين في مجال العمل النقابي في بيته بمدينة الدار البيضاء.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى