“التوحيد والإصلاح” بالرباط تنظم سلسلة من المحاضرات بمناسبة شهر رمضان الكريم

تنظم حركة التوحيد والإصلاح بإقليم الرباط برنامجا متنوعا من المحاضرات خلال شهر رمضان الكريم يؤطرها نخبة من القيادات الإسلامية والدعاة والأكاديميين تحت شعار قوله تعالى “وأن ليس للإنسان إلا ما سعى، وأن سعيه سوف يرى” سورة النجم (38-39).

وقد انطلق البرنامج الرمضاني نهاية الأسبوع الماضي بمحاضرة أطرها الدكتور عبد السلام بلاجي بعنوان “كيف تكون محسنا في صيامك وعباداتك” بالمقر الإقليمي للحركة بالرباط.

ويرتقب أن ينظم قسم الدعوة والعمل الثقافي بتنسيق مع الفرع الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بالرباط المحاضرة الثانية من البرنامج في موضوع “أحكام الصيام بين التيسير والتشدد” يؤطرها عضو المكتب التنفيذي للحركة الدكتور الحسين الموس يوم السبت 3 رمضان 1444 هـ/ 25 مارس 2023 بالمقر المركزي للحركة بالرباط.

وسيؤطر المحاضرة الثالثة من البرنامج المفكر المغربي أبو زيد المقرئ الإدريسي رئيس المبادرة المغربية للدعم والنصرة في محاضرة بعنوان “خطر التطبيع على الوحدة الترابية” يوم السبت 10 رمضان 1444 هـ/ 1 أبريل 2023.

وسيؤطر الدكتور سعد الدين العثماني المحاضرة الرابعة من البرنامج في موضوع “الأسرة بين المنظومة الإسلامية والأنظمة الغربية يوم السبت 17 رمضان 1444 هـ/ 8 أبريل 2023 بالمقر المركزي للحركة المحتضن لهذه المحاضرات.

وستتناول المحاضرة الخامسة من البرنامج موضوع “علم النفس الإسلامي الفطري” يؤطرها الدكتور لطفي الحضري يوم الأحد 18 رمضان 1444 هـ/9 أبريل 2023، فيما يؤطر الدكتور خالد الصمدي الأستاذ الجامعي ووزير التعليم العالي السابق يوم السبت 24 رمضان 1443 هـ/ 15 أبريل 2023 محاضرة بعنوان “دور القيم القرآنية في التنمية”.

ومن المنتظر أن تنطلق المحاضرات على الساعة 13:30 بعد الظهر على أن يختتم البرنامج الرمضاني بالمسابقة الأسرية في سورة الرحمن حفظا وتفسيرا وأحكاما بالمقر الإقليمي بالرباط يوم الأحد 25 رمضان 1444 هـ/ 16 أبريل 2023 تحت إشراف اللجنة التربوية للحركة بإقليم الرباط بمشاركة الأعضاء والمتعاطفين المنتسبين للمجالس التربوية والقرآنية 

موقع الإصلاح

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى