الاكتظاظ والنقل في الوسط القروي أبرز نقاط لقاء “فدرالية آباء وأمهات التلاميذ” مع وزير التربية الوطنية

طرحت الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الإكراهات التي يعرفها الموسم الدراسي الحالي على وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من بينها الاكتظاظ بالأقسام الدراسية ببعض المؤسسات التعليمية والنقل المدرسي بالوسط القروي.

ومن بين أبرز الإكراهات التي طرحتها الفدرالية في بلاغ صحفي عن لقائها التواصلي مع الوزير شكيب بنموسى يوم الثلاثاء الماضي بالرباط عملية التسجيل وإعادة تسجيل التلاميذ، وكذا الإشكالات المتعلقة بتدبير الموارد البشرية، وإكراهات أخرى مرتبطة بالتوجيه وإعادة التوجيه والمراقبة المستمرة.

كما اشادت الفدرالية في لقائها بالمستجدات التي طبعت الدخول المدرسي 2022/2023 والتدابير المتخذة للارتقاء بتعلمات التلميذات والتلاميذ وضمان تكافئ الفرص بينهم. كما أكدت على انخراطها الدائم لدعم تنزيل خارطة طريق تجويد المدرسة المغربية لترقى إلى تطلعات المجتمع المغربي، بما يخدم مصلحة المتعلمين والمتعلمات.

يذكر أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى عقد يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، بالرباط، لقاء تواصليا مع الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، وذلك من أجل التداول حول مختلف القضايا المرتبطة بالدخول المدرسي 2022- 2023.

موقع الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى