الاحتلال سلم 5820 إخطارا بهدم مبان ومنشآت بالضفة الغربية منذ عام 2015

قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان “إن سلطات الاحتلال سلّمت 5820 إخطارا بهدم وإزالة مبان فلسطينية ومنشآت للمواطنين منذ عام 2015 وحتى اليوم بغرض محاصرة البناء والتوسع والنمو الطبيعي الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية.”

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن معظم هذه الإخطارات تركزت في محافظة الخليل بـ 1584 إخطارا، تليها محافظة بيت لحم بـ735 إخطارا، ثم محافظة رام الله بـ704 إخطارات.

وتستخدم سلطات الاحتلال الصهيوني إخطارات الهدم كواحدة من الوسائل الاحتلالية لمحاصرة الفلسطينيين، ومنعهم من التطور والتوسع العمراني، وتحديدا في المناطق المصنفة (ج) مع سيطرة الاحتلال على التخطيط في تلك المناطق.

ويمنع الاحتلال الفلسطينيين من حقهم في إعداد المخططات الهيكلية للقرى الفلسطينية، وعدم الموافقة عليها إذا ما قدمت إليهم من أجل استغلال هذه المناطق وتطويرها، التي تمثل 61% من مجمل مساحة الضفة المحتلة، حيث تحاول “دولة الاحتلال” إبقاءها لتوسع المستعمرات واحتياطا إستراتيجيا جغرافيا لهم في المستقبل.

وسجل العام الماضي رقما قياسيا في عدد الإخطارات المقدمة للمواطنين، إذ بلغ عدد هذه الإخطارات في مجمل محافظات الضفة المحتلة بما فيها القدس ما مجموعه 1220 إخطارا، في ارتفاع ملحوظ بالمقارنة مع السنوات السابقة إذ بلغ عدد الإخطارات التي سلمت في العام الأسبق أي العام 2021 ما مجموعه 875، في مقابل 736 للعام 2020.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى