الأمن الوطني يخصص استقبالا متميزا لحافظات القرآن الكريم بسوس

شدّت مشاهد فرقة الدراجين بالأمن الوطني وهي ترافق 220 تلميذة من حافظات القرآن الكريم في مشهد مهيب، أنظار الزائرين والمتابعين لأيام الأبواب المفتوحة في دورتها الخامسة بمناسبة الذكرى الـ68 للأمن الوطني بمدينة أكادير، المنظمة من 17 إلى غاية 21 ماي الجاري.

وأبهرت التلميذات الحافظات للقرآن الكريم، اللواتي ينتمين لمؤسسة دار الفقيهة الخاصة للتعليم العتيق للبنات بتامسولت بإقليم تارودانت الحضور والمتابعين، وهن يدخلن فضاءات التظاهرة في زي موحد ومحتشم، وهن يرددن تراتيل جماعية سوسية في مديح الوطن والدعاء لشهداء الواجب من قوات الأمن.

وأشاءد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بحفواة وفخامة الاستقبال؛ الذي حظيت به الحافظات لكتاب الله من لدن الأمن الوطني ، منوهين بهذه المبادرة التي تعلي من قيمة أهل القرآن.

ورأى البعض أن هذه المبادرة تشكل قيمة مضافة في المشهد المغربي المتميز بهويته الإسلامية وبحضارته العريقة، خاصة بصدورها من مؤسسة لها وزن داخل المملكة، مشددين على ضرورة إبراز هذه المظاهرت التي تربط المغاربة بإرثهم التاريخي.

وكتب بعضهم قائلا “تعد هذه الزيارة خطوة إيجابية نحو بناء مستقبل مشرق للشباب في المغرب، وتساهم في تعزيز الثقة والتعاون بين المواطنين والمؤسسات الأمنية، مما يعكس روح التعايش والتناغم في المجتمع المغربي”.

وطالب البعض بضرورة المواكبة الإعلامية لمثل هذا الأنشطة، التي تبرز الجانب المغيب من القدوات التي يمكن أن يقتدي بها الشباب عوض التركيز فقط على اللاعبين ومشاهير الفن والموضة.

واشتهرت مدرسة “تمسولت” الخاصة للتعليم العتيق بإقليم تارودانت بتخريجات حفظة القرآن الكريم، وبالمساهمة في تنظيم فعاليات الملتقى الوطني والدولي السنوي لمدرسة “تمسولت”، والذي يصنف بأضخم ملتقى لتكريم لحفظة القرآن الكريم، نظمت دورته السادسة أبريل 2024. 

وقد انطلقت هذه التظاهرة التواصلية سنة 2016 بمدينة الدار البيضاء، قبل أن تصبح حدثا سنويا يمكن المواطنين من مختلف الأعمار والفئات من اكتشاف الجوانب المتعددة لمهنة الشرطة والسماح بالتواصل بشكل مباشر مع الشرطيات والشرطيين من مختلف المجالات والتخصصات.

وتتيح أيام الأبواب المفتوحة الفرصة للعموم للتعرف عن قرب على مختلف القطاعات الشرطية ومهامها وعلى جهودها ليس فقط في ما يتعلق بالأمن بل أيضا بالجهود الإنسانية والاجتماعية والدينية في بعدها الثقافي الشامل.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى