أخبارالرئيسية-العربية

“إيسيسكو” تطلق جائزة “بيان” للإلقاء التعبيري باللغة العربية

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” عن إطلاق جائزتها “بيان” للإلقاء التعبيري باللغة العربية، وذلك ضمن مبادرات مركز “الإيسيسكو” للغة العربية للناطقين بغيرها، داخل “بيت الإيسيسكو الرقمي”.

وأوضحت المنظمة التي يوجد مقرها بالرباط، على موقعها الإلكتروني، أن هذه الجائزة تهدف إلى تحفيز الإبداع والإنتاج باللغة العربية لدى الطلبة في فترة الحجر الصحي، وإبراز عالمية اللغة العربية، ودعم استمرارية عملية التعلم، وتحقيق التكامل بين البعدين التعليمي والثقافي، وتحفيز التنمية الذاتية للمهارات اللغوية من خلال الكتابة الإبداعية والإلقاء التعبيري.

وأضاف المصدر ذاته أن مجال المسابقة هو إلقاء تعبيري ينجزه الطالب عبر فيديو قصير، مستندا إلى نص حرره باللغة العربية الفصيحة (شعر، أو نثر/ مقالة، أو قصة قصيرة)، مشيرا إلى أنه يشترط في الأعمال المترشحة أن تتناول واحدا من مواضيع التعلم عن بعد، والأسرة تحت الحجر الصحي، والنظافة والصحة، و”الحاجة أم الاختراع”، والتكافل في حالة الطوارئ، وعالم بعد كورونا، واستثمار الزمن في ظروف الإغلاق، والتواصل زمن التباعد.

وسيتم منح جائزة “بيان” لثلاثة فائزين من كل فئة من الفئات العمرية للطلبة، ويتعلق الامر بفئة الأطفال (ألف دولار أمريكي لكل فائز)، والفتيان وفتيات (1500 دولار لكل فائز)، وفئة الشباب (ألفا دولار).

وتشمل شروط الترشح للجائزة، أساسا، أن يكون المترشح طالبا من جنسية دولة غير عربية، ولا تكون العربية لغته الأولى، وأن يتم ترشيح العمل عبر المؤسسة التربوية التي يدرس فيها الطالب، وأن لا ترشح المؤسسة التربوية إلا عملا واحدا متميزا في كل فئة.

وأشارت المنظمة إلى أن على الراغبين في الترشح لهذه الجائزة إرسال ترشيحاتهم على البريد الإلكتروني: [email protected] ، مبرزة أن آخر أجل هو يوم 15 يونيو المقبل.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى