إعداد كتاب موحد للعربية والفرنسية والرياضيات لإعداديات الريادة

كشف كُتبيون عن توافق مع وزارة التربية الوطنية لاعتماد الكتاب الوحيد، والموحد في مادة اللغة العربية ومادة اللغة الفرنسية، ومادة الرياضيات من أجل تدريسه في إعداديات الريادة، موضحين أنه سيكون من تأليف الوزارة على أن يباع في مكتبات القرب على الصعيد الوطني.

وأفصح تقرير الجمعية المغربية للكتبيين عن عقد اجتماع مع مدير مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم الثلاثاء 28 ماي 2024، تضمن مجموعة من مستجدات الدخول المدرسي للموسم المقبل 2024-2025.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزارة قررت الرفع من عدد مدارس الريادة من 626 إلى 2626، وذلك في وقت تبلغ فيه عدد الإعداديات الرائدة 230 إعدادية، موضحا أنه سيتم نشر الخريطة الرسمية لمدارس وإعداديات الريادة حين التوصل بها.

وكشف تقرير الجمعية المغربية للكتبيين عن اعتماد كتاب الإنجليزية أولى إعدادي؛ كتابا وحيدا موحدا على صعيد المملكة من تأليف الوزارة على أن يباع في مكتبات القرب، إضافة إلى خضوع عنوان واحد للتنقيح هذه السنة وهو le Français partique6.

وفي فبراير الماضي، تم الحديث عن اتجاه الحكومة نحو اعتماد نموذج جديد للكتاب الدراسي، بعدما أعلنت وزارة التربية الوطنية عن إرساء اللجنة الدائمة لتجديد، وملاءمة المناهج والبرامج وتكوينات مختلف مكونات منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وكان وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، كشف عن توجه الوزارة نحو الاشتغال على نموذج تربوي واقتصادي جديد للكتاب المدرسي، وذلك تنفيذا للتوصيات المضمنة في الرأي الصادر عن مجلس المنافسة، مشيرا إلى أن الإصلاح المنتظر للكتاب المدرسي يأتي بالموازاة مع ورش مراجعة المناهج الدراسية للتعليم الثانوي وتنزيلا لمقتضيات خارطة الطريق 2022-2026.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى