أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعرمضان

3 مغربيات يفزن بالمراتب الأولى في جائزة التحبير للقرآن الكريم بأبو ظبي

فازت ثلاث مغربيات مرتلات للقرآن الكريم بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه” في دورتها الخامسة، وذلك يوم الأربعاء 29 ماي 2019 بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ففي مجال “ترتيل القرآن الكريم” بالنسبة لفئة “الإناث كافـة الجنسـيات” فازت بالمركز الأول شيماء زروال، وبالمركز الثاني سارة الحيلي، والثالث سلمى الصحصاح.

وتم خلال حفل نظم في أبو ظبي ترأسه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي توزيع الجوائز على المتوجين بهذه الجائزة من جنسيات متعددة، شملت بالإضافة إلى المغرب كلا من أندونيسيا وتونس وإيران وباكستان، إلى جانب الفائزين من مواطني ومواطنات دولة الإمارات.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز الاهتمام والتعلق بدراسة القرآن الكريم وعلومه على النهج الصحيح من خلال غرس القيم الصحيحة في صفوف النشء وتشجيعهم على ترتيل القرآن الكريم بقراءة صحيحة وفق أحكام التجويد .

وتضم الجائزة فئتين رئيسيتين الأولى فئة الترتيل للقرآن الكريم والتي تقسم إلى ثلاثة أقسام أحدهما مفتوح لكل الجنسيات من كافة أنحاء دول العالم، من الذكور والإناث ومن شتى الأعمار بحيث يخصص لكل فئة عمرية جائزة، فيما تم تخصيص القسم الثاني من الجائزة للمواطنين الإماراتيين من الذكور والإناث والأطفال وتم تخصيص جائزة لكل فئة عمرية بشكل مستقل.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق