أنشطة جهة القرويينالرئيسية-

الحمداوي يستعرض مفهوم القيادة عند الحركة في ملتقى مكاتب الفروع المحلية بمكناس

انطلق الملتقى الإقليمي الأول لمكاتب الفروع المحلية بجلسة افتتاحية قدم خلالها نائب المسؤول الإقليمي للحركة الأستاذ عبد العلي السباعي كلمة توجيهية أشار عبرها إلى مجموعة نقط منها:

  • الحركة تعيش المرحلة الأخيرة من المخطط الاستراتيجي 2006 – 2022 بمعنى نعيش مرحلة 2018 -2022 مرحلة الاستدراك والمراجعة والتصحيح والوقوف مع الذات وينبغي أن نتأمل نحن كقيادة محلية هذه المرحلة قبل الشروع في الإعداد للمرحلة المقبلة وقبل الدعوة وطنيا لهذا الغرض فهي فرصة للنقد الذاتي والمحاسبة ومسألة الفرد لنفسه .
  • الحركة تعتمد في أسلوب عملها على التخطيط والبرمجة وترتيب الأولويات بمعنى جزء كبير من أعمالنا خطط له منذ فترة طويلة وبعبارة أخرى لا تحكمنا الظروف والأحداث بل على العكس تحكمنا الدراسات والأبحاث.
  • الحركة تتحرك بشكل أفقي وهي تمسح مساحة عريضة بمعنى قد نحقق أهدافا لا تتضح في حينها وقد لا نجني نحن ثمارها وبالتالي لا داعي لجلد الذات أكتر مما تستحق والواجب أن نغتنم الفرص وأن نعمل دون تردد وقد أكدت مجموعة من الأحداث أننا أقوى مما كنا ننتظر.

وقد تميزت هذه الجلسة الافتتاحية أيضا بكلمة تربوية  للمسؤول الإقليمي لملف التربية  الدكتور كمال أوزال أكد من خلالها أننا بصدد مشروع إصلاحي للمجتمع يعود  على الفرد قبل المجموعة  بالخير والبركة في الدنيا والآخرة وأننا نسعى باستمرار وراء التخطيط السليم والتنفيذ الفعال ونراهن على الفعالية الذاتية ونطالب بقيادة رزينة تعطي القدوة للباقي وتطالب الأعضاء بالمسارعة لفعل الخيرات.

المحطة الثانية كانت عبارة عن عرض لأهم الأحداث والمحطات التي عرفتها حركة التوحيد والإصلاح على المستوى المركزي والوطني قدمه الكاتب العام الإقليمي للحركة الأستاذ عبد الرحيم الهمس .

أما المحطة الثالثة والأساسية لهذا الملتقى فقد أطرها  الرئيس السابق للحركة المهندس محمد الحمداوي في موضوع:   ” القيادة ودورها في تفعيل وتحفيز الأعضاء وتطوير العمل ومستلزمات الانتماء لحركة التوحيد والإصلاح “، تحدث من خلالها عن مفهوم القيادة عند الحركة وعن دورها في تفعيل العمل وتطويره وعن سبل الارتقاء بمعنى الانتماء للحركة.

وقد عرف الملتقى، الذي نظم يوم الأحد 23 جمادى الأولى 1441 الموافق ل19  يناير 2020 بقاعة الاجتماعات التابعة للقصر البلدي لمدينة مكناس، محطتين للمناقشة واحدة بعد الجلسة الثانية وأخرى بعد الجلسة الثالثة وأشرف على تسيير هذا الملتقى الأستاذة رجاء مشكور مسؤولة فرع حمرية، واستهدف الملتقى أعضاء المكتب الإقليمي وأعضاء مكاتب الفروع وكان الغرض منه تحفيز الأعضاء وتطوير العمل.

عبد العالي السباعي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق