أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعفلسطين وقضايا الأمة

هناوي: جميعا لمؤازرة وايحمان، وجلسة محاكمته غدا الخميس بالرشيدية

دعا الناشط  الحقوقي  عزيز هناوي إلى مؤازرة المناضل أحمد وايحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والموجود في حالة إعتقال بمدينة الرشيدية منذ 26 أكتوبر2019، وأهاب هناوي في تدوينة له بكل “أحرار الوطن و أحرار مدينة الرشيدية الحضور بكثافة لهذه المحاكمة دعما لويحمان.. ووفاءا لقضية النضال ضد التطبيع”.

وأضاف هناوي: “ولأننا مغاربة ضد القمع وضد الملاحقات المُفبركة للمناضلين”، فإن موعدنا الخميس 7نونبر2019 الثانية عشرة 12.00 زوالا بالمحكمة الابتدائية بالرشيدية.

 وقد قررت  النيابة العامة بالرشيدية  متابعة أحمد ويحمان في حالة اعتقال، وقد وجهت له تهمة “إهانة موظف عمومي” وذلك على هامش حضوره في المعرض  الدولي للتمور بأرفود، حيث احتج مجموعة من النشطاء على تواجد  شركة  ضمن العارضين، قالوا إنها “شركة صهيونية”.

من جهته، قال المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إن رئيسه، أحمد ويحمان تعرض رفقة نشطاء آخرين لـ”اعتداء شنيع” من قبل أعوان سلطة بالمعرض الدولي للتمور، أثناء احتجاجاهم على احتضان المعرض لشركات صهيونية. وأدان المرصد في بلاغ له ”الاعتداء السلطوي”، مطالبا بإطلاق رئيس المرصد أحمد ويحمان، “الذي لم يرتكب جرما إلا فقط مناهضة التطبيع والصهيونية بالمغرب”، بحسب تعبير البلاغ.

الإصلاح

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق