إصدارات الحركةالإنتاج العلمي والفكري

هذه أبرز إصدارات التوحيد والإصلاح بالمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء

تشارك حركة التوحيد والإصلاح خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 19 فبراير 2017، بالدورة الثالثة والعشرين للمعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، من خلال رواق ثقافي وبرنامج إشعاعي وتوقيع إصدارات جديدة.

العمل الإسلامي.. بدائل وخيارات

ومن بين أبرز الإصدارات الجديدة التي تحملها حركة التوحيد والإصلاح بالمعرض الدولي للكتاب مجموعة من إصدارات قسم الإنتاج العلمي والفكري للحركة، ومن أبرزها جديد المهندس الحمداوي؛ الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح ومنسق مجلس شورى التوحيد والإصلاح، والكتاب بعنوان “العمل الإسلامي.. بدائل وخيارات”.

بدائل وخيارات

العمل الإسلامي والإختيار الحضاري

كما يحمل رواق التوحيد والإصلاح إصدارا جديدا للأستاذ محمد يتيم؛ عضو المكتب التنفيذي للحركة، والكتاب بعنوان “العمل الإسلامي والإختيار الحضاري”.

العمل الاسلامي والاختيار الحضاري

سؤال التجديد في علمي الأصول والحديث وتحدي قضايا الإصلاح

ومن أبرز الإنتاجات العلمية للحركة هذه السنة، كتاب “سؤال التجديد في علمي الأصول والحديث وتحدي قضايا الإصلاح”، وهو عبارة عن مجموعة من الأوراق العلمية لنخبة من العلماء والمتخصصين والتي قدمت خلال أشغال “الملتقى الوطني السادس للباحثين في العلوم الشرعية”.

الملتقى الوطني السادس للعلوم الشرعية

التمويل التشاركي في المغرب بين الفقه والقانون والواقع

ووسط النقاش الذي عرفه مجال التمويلات الإسلامية وخروجها إلى حيز التنفيذ خلال هذه السنة، أصدرت الحركة كتاب بعنوان “التمويل التشاركي في المغرب بين الفقه والقانون والواقع” للأستاذ عبد اللطيف الركيك.

التمويلات التشاركية

التوحيد والإصلاح بالمعرض الدولي.. استمرارية ونوعية

ومن المرتقب أن تشارك حركة التوحيد والإصلاح في الدورة الثالثة والعشرين بإصدارات أخرى، بعد مشاركتها في الدورة السابقة برسم سنة 2016 بالدار البيضاء وفي إطار برنامجها المسطر والرواق المخصص خلال فعاليات هذا المعرض الذي تميز بلقاء تواصلي في موضوع “تجربة حركة التوحيد والإصلاح المغربية”، من تأطير الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والدكتور أحمد الريسوني، عضو المكتب التنفيذي للحركة.

7a4dad385c57268eb3530201c1166ef0 XL

يذكر أن المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء يتميز بحضور أسماء وكتاب وازنين في الساحة الأدبية والثقافية العربية والعالمية، بالإضافة إلى عقد ندوات وحلقات نقاش في مواضيع تشغل الرأي العام الوطني والعربي، ويشهد المعرض لقاءات متعددة ومحطات ثقافية هامة تحتفي بالكتاب والمبدعين المغاربة، الذين توجوا بجوائز أدبية في مسابقات وطنية ودولية، بالإضافة إلى التعريف بالكتاب الصاعدين ومؤلفاتهم المرشحة للتتويج بجوائز إحدى المسابقات.

ي.ف. – الإصلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق