أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالأمازيغيةالرئيسية-ثقافة و مجتمع

هذا أبرز ما تناوله اللقاء الدراسي للتوحيد والإصلاح حول المسألة الأمازيغية

كشف المختار ماربو؛ عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح ومسؤول جهة الجنوب، عن أبرز ما تناوله اللقاء الدراسي حول المسألة الأمازيغية الذي نظمته الحركة أمس الأحد 19 يناير 2020 بالمقر المركزي بالرباط.

واستعرض ماربو؛ في تصريح خص به موقع “الإصلاح”، محطات اللقاء الدراسي الذي تناول في محطته الأولى في إطار فقرات البرنامج وقفة كرونولوجية تقييمية لتجربة الحركة السابقة في تعاطيها مع الأمازيغية

واعتبر مسؤول الحركة بجهة الجنوب المحطة الأولى من برنامج اللقاء الدراسي ذات أهمية خصوصا أن المشاركين أغلبهم من اللذين  كان لهم إسهام في إعداد واقتراح ومتابعة التجربة السابقة إلى جانب الجيل الجديد الذي انخرط فيها وكان له ارتباط وتفاعل مع المسألة الأمازيغية من أعضاء الحركة.

كما تطرق برنامج اليوم الدراسي إلى “قراءة في المشهد العام للساحة الأمازيغية” وذلك من خلال الأسئلة الجديدة لهذه المرحلة الجديدة و أهم الفاعلين في الساحة الأمازيغية.

وتوجت هذه المحطات حسب عضو المكتب التنفيذي للحركة بمحطة هامة وهي المحطة المطلوب فيها إعداد معالم رؤية استراتيجية تناسب المرحلة الجديدة وتناسب كذلك الحركة في مرحلتها الجديدة التي هي مرحلة مراجعات.

الجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي للحركة عقد لقاء دراسيا لمناقشة القضية الأمازيغية، بحضور رئيس الحركة وذلك يوم الأحد 19 يناير 2019 بالمقر المركزي بالرباط، حضره باحثون وفاعلون ومهتمون ناقشوا مستجدات القضية الأمازيغية على ضوء ما استجد من القوانين والسياسات العمومية من أجل رؤية استراتيجية مستقبلية تجاه الأمازيغية.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق