أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-الشباب

نعاينيعة تؤطر عرضا تفاعليا حول الفاعلية بمنتدى الفلاح الشبابي بسلا

تحت شعار ” شباب يطلب العلم… شباب فاعل …شباب مبادر “، نظمت لجنة العمل الشبابي لفرع الحركة بسلا مساء السبت 07 مارس 2020، منتدى الفلاح الشبابي في دورته الأولى بمؤسسة أرض السلام بحضور فاق 100 مشارك من شباب الحركة.

افتتح المنتدى بكلمة افتتاحية ترحيبية ألقاها الأخ حاتم بنبراهيم؛ مسؤول العمل الشبابي بالإقليم، وتوقف فيها عند سياق تأسيس المنتدى كفضاء للتواصل و الحوار والمعرفة، كما أوضح دواعي اختيار موضوع فاعلية الشباب في الفضاءات التعليمية كمحور لهذه الدورة.

بعدها كان للشباب الحاضر موعد مع عرض تفاعلي للأستاذة إيمان نعاينيعة؛ عضو المكتب التنفيذي للحركة، تطرقت خلاله لمفهوم الفاعلية وحاجة المجتمع إلى شباب فاعل باعتباره نواة كل تطور، كما عرجت على بعض إحصائيات اندماج الشباب في الجمعيات وتأثير ذلك على حياتهم الخاصة ومحيطهم. واختتم العرض بسلسلة من المداخلات عبر فيها الشباب عن آرائئهم وتقاسموا تجاربهم الجمعوية.

كما استفاد الشباب من ورشتين تفاعليتين خصصت الأولى لفائدة التلاميذ حول آليات الانخراط الفاعل في الأندية المدرسية وأطرتها الأستاذة والفاعلة الجمعوية خديجة الفيلالي، وخصصت الورشة الثانية لفائدة الطلبة حيث عرفت تقديم تجربة للعمل التطوعي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير قدمتها الطالبة ندى آيت علي، وتناولت الأخت مريم رضوان؛ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي، الكلمة في مداخلة ثانية قدمت من خلالها  ورقة تعريفية بالمنظمة وأهدافها وأنشطتها.

الإصلاح/ لجنة العمل الشبابي – سلا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق