أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمع

على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة “انقطع عمله وأنت أمله” تجدد معنى الوفاء للوالد المتوفى

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة بعنوان: “انقطع عمله وأنت أمله”، وهي حملة تأتي في إطار الدعاء للوالد(ة) المتوفى، بالرحمة والغفران، وأن يكون الأبناء خير خلف لوالدهم المتوفى بأعمالهم الصالحة ودعائهم.

وقد عرفت هذه الحملة انخراطا واسعا وتجاوبا كبيرا من لدن مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث خصص عدد منهم  دعاء لوالديهم، وبعبارات مختلفة ومتنوعة، وكلها تدور في معنى استحضار نعمة الوالد، وإحسانه مع أبنائه، والثناء على قيمة وجوده،  بما يحقق تقدير نعمة البر بالوالدين، والإحسان إليهم في حياتهم أو بعد مماتهم. 

وتتعزز  حملة “انقطع عمله وأنت أمله” بحديث  رسول الله -صلى الله عليه وسلم الذي  قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، (رواه مسلم)، حيث دعا نشطاء الى  تخصيص الأباء الذي توفاهم الله تعالى بدعاء كل يوم، وفي المناسبات  الدينية، من قبيل ما كتبه أحدهم: اللهم لا تحرم أبي من الجنة .. فهو لم يحرمني شيئاً في الدنيا … اللهم اجعل ابي ممن تقول لهم وابشروا بالجنه التي كنتم توعدون. 

أو كما دعا أحدهم في حسابه:  اللهمّ عامله بما أنت أهل، ولا تعامله بما هو أهل. اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته. اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب. اللهمّ اّنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته. اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين. اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً. اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار. اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة. اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيه. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

الإصلاح

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق