أخبارالرئيسية-

منتدى الكرامة يرصد الانتهاكات الحقوقية في قضية هاجر الريسوني ويطالب بإطلاق سراحها

طالب منتدى الكرامة لحقوق الإنسان إسقاط كل المتابعات الجارية، وإطلاق سراح الصحافية هاجر الريسوني ومن معها فورا، والاستجابة دون إبطاء لطلب دفاع الصحافية هاجر الريسوني، وذلك بتقديم ملتمس بفتح تحقيق في ادعاءات التعذيب والمعاملة القاسية.

كما دعا منتدى الكرامة النيابة العامة بعد رصده مجموعة من التجاوزات والانتهاكات الحقوقية التي تمس في الجوهر احترام مبادئ دولة الحق والقانون، إلى إعمال سلطتها من أجل متابعة المتورطين في خرق المقتضيات المتعلقة بقانون العنف ضد النساء وذلك باعتدائهم على حقوق الصحافية هاجر الريسوني.

كما أهاب منتدى الكرامة لحقوق الإنسان وهو يرصد التجاوزات المرتكبة من طرف بعض الأطباء في هذا الملف، بالهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء باتخاذ ما يلزم من تدابير في حق أعضائها الذين أخلوا بأخلاقيات مهنتهم الشريفة، وفي هذا السياق، قرر المنتدى مراسلة الهيئة المذكورة بتفاصيل الخروقات المرتكبة في هذا الملف.

وطالب المنتدى، في بيان صادر له على إثر اجتماع مكتبه التنفيذي يوم السبت 7 شتنبر 2019م، بوقف حملات التشهير والقذف، واحترام ميثاق أخلاقيات الصحافة، ودعا المجلس الوطني للصحافة إلى اتخاذ القرارات الزجرية اللازمة في حق المخالفين.

كما حيى المنتدى جميع الهيئات والمنظمات والفعاليات التي عبرت عن حيوية المجتمع المدني المغربي وقواه الحية واستعدادها التلقائي لرفض أي نزعة تراجعية أو ردة حقوقية، ويضم صوته إلى كل الأصوات الداعية إلى تجويد منظومتنا القانونية، بما يضمن كرامة الإنسان ويحمي حرياته من كل تعسف أو انتهاك، ودعا الجميع، من هيئات مدنية ومؤسسات رسمية، إلى المزيد من اليقظة لتحصين المكتسبات الحقوقية وتطويرها من أجل مغرب حر وديموقراطي ينعم فيه أبناؤه بالأمن والاستقرار والعيش الكريم في ظل دولة القانون والمؤسسات.

الإصلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق