أحداث وطنيةالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

مجموعة العمل من أجل فلسطين تستغرب ما يروج له في الإعلام حول مشاركة المغرب في مؤتمر البحرين

عبرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عن استغرابها مما تم الترويج له في بعض وسائل الإعلام والاتصال حول مشاركة محتملة للمغرب في “الورشة الاقتصادية” بالمنامة أواخر الشهر الجاري في إطار ما يسمى “صفقة القرن”.

فقد أكد بيان للمجموعة توصل موقع الإصلاح بنسخة منه، أن هذه المشاركة ، إن تمت، لا تعبر عن إرادة الشعب المغربي، بل إنها إهانة صادمة لمشاعره وإسهاما في الإجهاز على مقدساتنا في الأقصى المبارك و انتهاكا لالتزام المغرب إزاء أشقائنا في فلسطين وعدم الأخذ بعين الاعتبار مناشداتهم بعدم المشاركة.

كما أنها تعتبر تزكية لمجازر الاحتلال وجرائمه في حق الشعب الفلسطيني وإقرار باحتلاله للأراضي العربية وتهويده للقدس واعتداءاته اليومية على المتعبدين من مرابطات ومرابطين في الأقصى وتسليما بمصادرة أوقاف المغاربة ببيت المقدس، وخضوعا للأمر الواقع في حارة وباب المغاربة، و بالتالي تفريطا في ما لا يحق لأحد، أيا كان، أن يفرط فيه ، كإرث حضاري مشترك بين كل المغاربيين .

وهكذا طالب البيان المسؤولين في المغرب بالإعلان عن موقفهم الصريح من الخبر المسرب حول المشاركة في ورشة البحرين، وبإعلان التراجع عن هذا القرار الخاطئ، إذا كان قد اتخذ فعلا، باعتباره لا يعبر عن إرادة الشعب المغربي، ويتناقض مع التزامات المغرب.

الإصلاح

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق