أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمع

مؤتمر التجديد الطلابي ينتخب قيادته الجديدة ويصادق على مجموعة من الأوراق

عقدت منظمة التجديد الطلابي أيام 26-27-28 يوليوز 2019 أشغال مؤتمرها الوطني الثامن بمدينة بوزنيقة تحت شعار “التزام نضالي من أجل تعليم وطني ومغرب ديمقراطي”.
وأفرز المؤتمر الوطني للمنظمة الطلابية عن انتخاب الأخ محمد حمزة إدام رئيسا جديدا للمنظمة، كما تم انتخاب الأخ مصطفى العلوي نائبا أولا للرئيس والأخ عبد الرحمن الداكي نائبا ثانيا له.
كما أفرز المؤتمر انتخاب جمال وحطنا، مريم رضوان، محمد أمين عبد الهادي، عبد المجيد عباسي، زكرياء الصمدي، هدى الهسكوري، هبة يتيم، محمد الاسماعيلي العلوي، مصعب شرعي، أيوب خربوش وعبد الغفور الصالحي أعضاء باللجنة التنفيذية للمنظمة، بالإضافة إلى انتخاب جزء من أعضاء المجلس الوطني.
وتدارس المؤتمر حسب بلاغ صادر توصل موقع “الإصلاح” بنسخة منه، مجموعة من الأوراق التي تم عرضها على المؤتمرين، قبل أن تتم المصادقة عليها في الجلسة العامة، ويتعلق الأمر بورقة “الأهداف المرحلية 2019-2021″، وورقة “مستجدات إصلاح التعليم العالي والدور الطلابي المنشود”، وورقة “التحول الرقمي: فرص وتحديات”، و”مشروع تعديلات القانون الداخلي للمنظمة”.
واختتم المؤتمر الوطني بالمصادقة على البيان الختامي الذي يتضمن مواقف المنظمة تجاه عدد من القضايا الدولية والوطنية والتعليمية.
يذكر أن الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح قد شارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إلى جانب رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني والقيادي في حركة حماس أسامة حمدان ورئيس منظمة التجديد الطلابي في المرحلة السابقة أحمد الحارثي  والكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية أحمد أمكراز وعضو الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية علي الأربعين والأمين العام للاتحاد الطلابي المغاربي حمزة العكايشي
الإصلاح
الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق