أنشطة جهة الوسطالشباب

لجنة العمل الشبابي فرع الفداء الحي المحمدي تنظم ملتقى الشباب

في عرضها خلال ملتقى الشباب بالفرع الإقليمي الفداء الحي المحدي، تناولت الأستاذة فاطمة أوكريس مسؤولة قسم الشباب بالإقليم في موضوع “الإدمان الإلكتروني عند الشباب” مخاطر الإدمان وتأثيره على صحة الشباب العقلية والنفسية وآثاره السلبية على التحصيل الدراسي والعلاقات الاجتماعية خصوصا العلاقة مع الوالدين والمعلمين.

وذكرت المحاضرة مجموعة من الإجراءات التي من شأنها مساعدة الشباب على الإقلاع ومقاومة هذه الظاهرة المدمرة وذلك بالتقليل من ساعات الاتصال بالانترنت والمشاركة في أنشطة رياضية والتعود على شغل أوقات الفراغ بقراءة القرآن والكتب والقصص المفيدة.

أما العرض الثاني من الملتقى فقد قدمته الأستاذة نادية الرايس في موضوع : “الرسالية في حياة الشباب”، عرفت فيه معنى الرسالية في الإسلام  وضربت لذلك أمثلة من الرسل عليهم وخاصة من سيرة  سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم وسيرة الصحابة الكرام رضي الله عنهم وخصوصا الشباب منهم، وحثت الشباب على تمثل مثل هذه القيم التي كانوا يحملونها والاقتداء بهؤلاء النجوم في تبليغ الرسالة وأداء الامانة وذلك بالتضحية بالغالي والنفيس وبالصبر ومواجهة كل المعوقات والمصاعب في سبيل نشر الدعوة والتمكين لدين الإسلام.

وتميز الملتقى، الذي نظمته لجنة العمل الشبابي للحركة بإقليم الفداء الحي المحمدي يوم الأحد 23 فبراير 2020  بقاعة طرابلس بعمالة الفداء، بتنظيم ورشات لمناقشة العرضين :

“الإدمان الإلكتروني: المظاهر، النتائج و الحلول”

“الرسالية : ماهي وما شروطها وكيف نمارسها في المؤسسات التعليمية؟”

 عرفت تجاوبا وتفاعلا من طرف الشباب حيث خرج الجميع بتوصيات لتنزيل كل ذلك على أرض الواقع خصوصا في المؤسسات التعليمية.

أبو صفوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق