أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالتربيةالرئيسية-حملة أمان واطمئنان (لمحاربة Covid19)

لجنة التعليم تنظم لقاء دراسيا عن بعد لتدارس قضايا التربية والتعليم في ظل جائحة كورونا

في إطار اهتمام حركة التوحيد والإصلاح بموضوع التعليم ومواكبة الإصلاحات والتحولات التي يشهدها  ببلادنا والعالم من حولنا، خصوصا مع جائحة كورونا وما فرضته من تغيرات،  نظمت لجنة التعليم الخاصة بحركة التوحيد والإصلاح لقاء دراسيا عن بعد يوم الأربعاء 15 يوليوز 2020 .

شارك في اللقاء الدراسي ثلة من الخبراء والمهتمين بالموضوع  قدمت خلاله مجموعة من العروض شكلت أرضية للمناقشة والتدارس والخروج بالتوصيات، حيث قدم الأستاذ المهندس عبد الرحيم شيخي عرضا بأهم خيارات وجهود حركة التوحيد والإصلاح في قضايا التربية والتعليم والتكوين. وتناول الدكتور عبد الله بوغوتة  إصلاحات وتوجهات النظام التربوي المغربي، كما قدم الدكتور  خالد الصمدي موضوع التحول الرقمي في الأنظمة التعليمية وما يطرحه من فرص وتحديات، في حين عرض الدكتور عبد الرحيم الشلفوات الشروط السسيواقتصادية للتحول الرقمي، وقدم الأستاذ محمد سالم بايشى قراءة في الورقة التأطيرية لعمل حركة التوحيد والإصلاح في المجال التعليمي.

وختم اللقاء بتدخلات المشاركين التي تناولت مختلف المحاور واقترحت مجموعة من  التوصيات.

يذكر أن حركة التوحيد والإصلاح سبق لها أن قدمت مقترحات بشأن إصلاح منظومة التربية والتكوين، للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي إبان الاستشارات الأولى المتعلقة بإصلاح التعليم.

كما تفاعلت في محطات مختلفة مع النقاش المجتمعي لقضايا التعليم والتكوين عبر بيانات وتصريحات واقتراحات، كان من منها المذكرة التي أصدرتها أثناء نقاش مشروع القانون الإطار، ثم الندوة الوطنية التي تناولت قضايا الإصلاح التربوي من أبعاد مختلفة منها التاريخي والمنهجي، ومنها المتعلق بالاختيارات الكبرى للنموذج التربوي المغربي .

الإصلاح

اطلع أيضا على: 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق