أنشطة جهة الشمال الغربيالدعوةالرئيسية-

قسم الدعوة بجهة الشمال الغربي ينظم الدورة الثانية من البرنامج التكويني للدعاة بطنجة

اجتمع أعضاء الفوج الأول “عقبة بن نافع” يوم الأحد 05 يناير 2020 بطنجة في الدورة الثانية ضمن البرنامج التكويني الذي يشرف عليه قسم الدعوة لحركة التوحيد والإصلاح بجهة الشمال الغربي، وتم افتتاح الدورة بكلمة ترحيبية للأستاذ رشيد لخضر ذكر فيها المشاركين بأهداف برنامج التكوين الذي يهدف إلى تأهيل وامتلاك مهارات لتطوير الأداء الدعوي، وذلك من خلال التزود معرفيا بضبط ما يتعلق بمجال العلوم الشرعية، والتدريب على تطويرات قدرات شخصية الداعية.

وقد عرفت جلسة افتتاح الدورة الثانية كلمة تربوية ألقاها الأستاذ محمد الحاج القاسمي، والتي حث فيها الحاضرين على ابتغاء مقصد الإخلاص في دعوة الناس، مقدما شخصية “عقبة بن نافع” كنموذج للدعوة والعطاء الإيجابي.

وكان المشاركون على موعد مع عرض علمي في مجال العلوم الشرعية تقدم به الدكتور هشام اغبالو، عرض فيه أهم دعاوى المنكرين لحجية السنة النبوية، وموضحا مناهج العلماء لإبطال الشبهات حول الأحاديث النبوية، مقدما نماذج تطبيقية تبين تهافت دعاوى المنكرين، وضعف استدلالاتهم.

كما شارك في هذه الدورة الأستاذ إسماعيل بنزكرية بعرض حول مهارات الإلقاء، قدم فيه مواصفات للخطيب المتميز مثل امتلاكه لناصية العلم، والتزامه بالإعداد الجيد، والوضوح والصدق، بالإضافة إلى الثقة بالنفس، منبها على ضرورة مراعاة قدرات المستمعين.

ومتابعة لواجبات وتكاليف المشاركين في الفوج الأول تم تنظيم مائدة مستديرة عُرض فيها تلخيصات كتاب علوم القرآن للدكتور نور الدين عتر، وذلك من خلال نموذجين تقدم بهما كل من الأستاذ محمد البايبي، والأستاذة حبيبة كراكي.

رشيد لخضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق