أنشطة أعضاء المكتب التنفيذيأنشطة جهة القرويينالإنتاج العلمي والفكريالرئيسية-

قسم الإنتاج العلمي والفكري الجهوي ينظم ملتقى الباحثين في العلوم الاجتماعية والإنسانية بمكناس

عرف الملتقى الجهوي الأول للباحثين في العلوم الاجتماعية والإنسانية جلستين علميتين مهمتين، أطرهما ثلة من الأساتذة في موضوع :” التحولات المجتمعية واستراتيجيات الإصلاح”.

وكان للباحثين والباحثات لقاء مع أول مادة في الجلسة الأولى بعنوان: “البحث العلمي وتجديد النظرية الإصلاحية من التوظيف إلى التوطين”، أطرها الدكتور سلمان بونعمان، أما المادة الثانية فكانت في موضوع: “البحث العلمي وسيسيولوجيا القيم ” قدمها الدكتور عبد الرحيم شلفوات عضو المكتب التنفيذي المركزي ومسؤول قسم الإعلام والعلاقات العامة.

وتطرقت الجلسة الثانية لموضوع : “كيفية استثمار البحث العلمي لخدمة المشروع الإصلاحي، والحاجة إلى التوظيف الذكي للثورة التكنولوجية”، بسط من خلالها المهندس كريم الودغيري أرضية مبسطة كمبادئ أولية تبرز كيفية الاستثمار الإيجابي للثروة التكنولوجية.

وقد شهد الملتقى، الذي نظم من قبل قسم الإنتاج الفكري والعلمي بجهة القرويين الكبرى بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بمكناس يوم الأحد 16 يونيو 2019، تفاعلا إيجابيا ما بين المؤطرين والباحثين مما أعطى استحسانا من لدن الحاضرين، وكان للملتقى دور فعال في تبادل الخبرات العلمية والفكرية، حيث تسهم هذه الملتقيات في فتح الباب أما الباحثين والباحثات للرفع من مستواهم الفكري ومساعدتهم في مسارهم العلمي والجامعي.

الإصلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق