أخبارالرئيسية-

فعاليات مسيرة العودة تتواصل بجمعة “التراحم والتكافل” بقطاع غزة

يتجهز أهالي قطاع غزة، للمشاركة في جمعة “التراحم والتكافل” ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة 24 ماي 2019، والمستمرة منذ 30 مارس من العام الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أهالي غزة للمشاركة الفعالة في الجمعة ال59″، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعومة.

وأكدت الهيئة على استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، إضافة إلى رفع الحصار وكسره عن قطاع غزة، وأنها لن تتراجع عن أدائها رغم المحاولات الفاشلة لإجهاضها والنيل منها، كما أكدت على الحق في الحياة الكريمة دون معوقات وحصار جائر استمر لأكثر من 12 عاماً.

وفي ذات السياق، قال مصدر في قيادة مسيرات العودة إن “مسيرات العودة في أسبوعها الـ 59 تحمل رسالة دعم وإسناد للأسرى الأبطال ومهما بلغت التحديات، فإننا لن نتخلى عنهم ولن نخذلهم”.

يذكر أن الفلسطينيين يشاركون في هذه المسيرات منذ الـ 30 من مارس 2018، ورغم سلميتها إلا أن جيش الاحتلال يقمعها بشدة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، وهو ما أدى لاستشهاد 317 مواطنًا؛ وإصابة 31 ألفًا آخرين.

س.ز / الإصلاح

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق