أخبارالرئيسية-العمرة والحجثقافة و مجتمع

عقب قرار السعودية تعليق العمرة مؤقتا بسبب “كورونا”.. إجرءات مهمة لمواطني ستة دول

أوضحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس 27 فبراير 2020، الإجراء الذي يجب اتباعه لمن حصل على تأشيرة لأداء العمرة، وذلك عقب صدور قرار بتعليق العمرة -مؤقتا- بسبب فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة المعنية -عبر حسابها بتويتر- أنه على مَن حصل على تأشيرة للعمرة قبل صدور قرار وقوف دخول حامليها من الدول الآتية: «مصر – الجزائر – باكستان – الهند – إندونيسيا – تركيا» الاتصال على الرقم التالي (00966920002814)، مضيفة أن المكالمة تحسب على المتصل بتكلفة محلية.

وأضافت الوزارة السعودية أن مركز خدمات المستفيدين بالوزارة يعمل على مدار الساعة للرد على استفسارات من حصل على التأشيرة ويرغب في معرفة الإجراءات المتبعة.

وتقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية حسب نفس المصدر، بغسل أرضيات المسجد الحرام الخالية من السجاد أربع مرات يوميا لضمان سلامة قاصديه، ويتم رفع 13500 سجادة يوميا من الأماكن المخصصة للصلاة، وغسل الأماكن وتعقيمها.

وفي صعيد آخر، أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي دعمها للجهود والإجراءات الاستباقية والوقائية التي اتخذتها وزارة الخارجية والجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، لتوفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة السعودية لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي، وجاء ذلك احترازيا ووقائيا لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (COVID 19) إلى المملكة وانتشاره.

وشددت الأمانة العامة على أن قرار تعليق الدخول إلى المملكة العربية السعودية لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، سيسهم في المحافظة على سلامة المعتمرين والزوار والمحافظة على أرواحهم.

الإصلاح

الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق