أخبارالرئيسية-المرأة والأسرة

طلابي يشارك في ندوة “علماء المسلمين” في موضوع “الأسرة والقيم”

شارك المفكر المغربي امحمد طلابي؛ رئيس المنتدى المغربي للوسطية في ندوة علمية بعنوان “الأسرة والقيم .. الرهانات والتحديات” نظمتها لجنة الأسرة والمرأة في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السبت 27 يونيو هذا العام.

وشارك في الندوة التي أقيمت عبر منصة zoom  أيضا الشيخ علي القره داغي الأمين العام للاتحاد، والشيخ سالم الشيخي عضو مجلس أمناء الاتحاد ورئيس لجنة التدريب في الاتحاد، والدكتورة حياة المسيمي عضو البرلمان الأردني، والدكتور خالد حمدي المستشار الأسري والتربوي بمركز الاستشارات العائلية التابع لدولة قطر.

اُستهلت المداخلات بالترحيب والشكر للمشاركين والحاضرين من قبل الدكتورة نزيهة معاريج؛ عضو مجلس أمناء الاتحاد ورئيس لجنة الأسرة والمرأة. كما عبّر الشيخ الدكتور علي القره داغي، عن امتنانه لتنظيم الندوة وإثراء الموضوع من المتداخلين. وطالب العمل على تحقيق خطوات عملية وتبني منهج موحد من التأصيل الشرعي إلى المساواة والتوازن.

وأكد المفكر المغربي امحمد طلابي على أهمية الأسرة في الإسلام، والأفكار الهادمة للأسرة، وأهمية خريطة القيم التي تؤطر الأسرة المسلمة.

وأوضح رئيس المنتدى المغربي للوسطية خلال مداخلته “أن الإسلام جاء لإصلاح البشرية لا لتدميرها، وأن إنقاذ الأسرة في الغرب هي مساهمة في الإصلاح”.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق