أنشطة جهة القرويينالإنتاج العلمي والفكريالرئيسية-

توقيع اتفاقية شراكة بين المكتب التنفيذي للجهة الكبرى للقرويين ومركز القرويين للدراسات والبحوث

صادق المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح بالجهة الكبرى للقرويين ممثلا في مسؤول قسم الإنتاج العلمي والفكري الدكتور محمد شاكر المودني عن اتفاقية شراكة بينه وبين مركز القرويين للدراسات والبحوث ممثلا في شخص رئيسه الدكتورة بشرى الراضي.

 ويهم موضوع هذه الاتفاقية التعاون بين الجمعيتين المذكورتين في تحقيق الأهداف المشتركة بينهما وذلك في شكل مشاريع يتم اختيارها ووضعها وفق برنامج سنوي، تحدد في ضوئه الأهداف الخاصة وكذا الإجراءات والخطوات والجدولة الزمنية.

وتهدف اتفاقية الشراكة، التي تم توقيعها يوم الأحد 16 يونيو 2019 أثناء جلسة افتتاح الملتقى الجهوي الأول للباحثين في العلوم الاجتماعية والإنسانية، إلى التعاون في إعداد البحوث والدراسات وإثراء الحوار الفكري لتوسيع مساحة المشترك بين مختلف المشارب والرؤى، وكذا إلى توفير قاعدة بيانات عن الإصدارات العلمية والأكاديمية المتعلقة بالقضايا الراهنة التي يعرفها المجتمع المغربي خاصة.

وفي كلمة لهما، عبّر الطرفان الممثلان للجمعيتين عن سعادتهما لتوقيع هذه الاتفاقية وإدخالها بذلك حيز التنفيذ، كما عبرا عن رغبتهما الأكيدة في تفعيل مقتضياتها والعمل على إبراز ثمراتها مساهمة منهما في مجال البحث العلمي والإشعاع الفكري والثقافي لبلدنا المغرب.

وكان قسم الإنتاج العلمي والفكري لحركة التوحيد والإصلاح بالجهة الكبرى للقرويين قد نظم الملتقى الجهوي الأول للباحثين في العلوم الإنسانية والاجتماعية يوم الأحد 16 يوليوز 2019 بقاعة المحاضرات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة مكناس تحت شعار “البحث العلمي دعامة الإصلاح المجتمعي”.

الإصلاح

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق