أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمع

تنصيب اللجنة العلمية للمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء في دورته 26

أشرف محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال؛ أمس الثلاثاء، على تنصيب أعضاء اللجنة العلمية للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في نسخته السادسة والعشرون والمزمع تنظيمها في الفترة الممتدة بين 6 و16 فبراير 2020.

وأكد محمد الأعرج في كلمة له بالمناسبة، حسب موقع الوزارة الرسمي، أن المعرض سيقدم صورة عن الثقافة المغربية في انفتاحها على ثقافات العالم بالنظر إلى المكانة الاعتبارية التي يحظى بها باعتباره أحد أهم التظاهرات الثقافية التي تسهر الوزارة على تنظيمها، مع ما يحظى به من رعاية ملكية سامية.

وأضاف الوزير “المعرض يشكل أيضا واجهة بارزة من واجهات المشهد الثقافي المغربي أمام العالم، نظرا لما يَفِد عليه من فاعلين ثقافيين أجانب، دبلوماسيين وكُتابا وإعلاميين ومهنيين وعارضين، لذلك فنحن نتقاسم جميعا الرغبة في أن تمثل كل دورة جديدة من دوراته إضافة جديدة إلى رصيده الذي يمتد إلى 25 دورة”.

كما أوضح الأعرج  أنه في إطار تبني المقاربة التشاركية اعتمدت الوزارة في تدبير كافة الشؤون الثقافية مع مختلف الفرقاء والمتدخلين في هذا الشأن، حيث ستعمل اللجنة خلال هذه السنة وفق آلية جديدة تجعل من اقتراحات الأعضاء على اختلاف ما يمثلونه من مجالات وتخصصات، معقودةً كلُّها بخيط ناظم يضمن للبرمجة الثقافية في صيغتها النهائية الحدَّ المطلوب من التناسق والتناغم.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق